أغرب تقاليع المكياج فى 2016أغرب تقاليع المكياج فى 2016

على مدار أيام العام ظهرت الكثير من التقاليع خاصة على “السوشيال ميديا” التى اتخذ بعضها شكل التحدى فتعرف على أغرب تقاليع الجمال فى 2016…

تحدى الـ 100 طبقة
تقليعة المكياج الأكثر غرابة خلال عام 2016، والتى بدأت فى يوليو الماضى واستمرت حتى أغسطس، بدأت هذه التقليعة من طلاء الأظافر، حيث انطلق تحدى من على مواقع التواصل الاجتماعى بتطبيق 100 طبقة من طلاء الأظافر فوق بعضها، التى احتاجت 12 ساعة من البعض لتطبيقها، وكانت النتائج شديدة الغرابة.
بعد انتشار تقليعة الأظافر، تطور الأمر لتطبيق 100 طبقة من مختلف أنواع مستحضرات التجميل المختلفة، بدءًا من أحمر الشفاه وصولاً إلى الماسكرا والفاونديشن.

كونتور المهرج
تقليعة المكياج التى ظهرت فى نهاية 2015 ووصلت إلى ذروتها فى مارس 2016، بعد أن تحول الكونتور إلى تقليعة منتشرة يتم تطبيقها على الوجه كله بدلاً من أن كانت مقتصرة على الأنف فحسب.

وبدأت الفتيات تطبيق رسومات معقدة من الكونتور على وجوههن ثم يبدأن توزيع الكونتور ببراعة على الوجه.

لم يكن الكونتور وحده الذى توسع استخدامه، ففى عام 2016 ظهرت تقليعة جديدة وهى مكياج الأذن حيث ظهرت هذه التقليعة كبديل عن أقراط الأذن.
وبدأت هذه التقليعة من منصة عروض أسبوع الموضة فى نيويورك واستمرت حتى الصيف.

الأظافر الفروية
عرفنا فى وقتٍ سابق دمج الدانتيل مع طلاء الأظافر، وكانت تقليعة شديدة الأنوثة والتعقيد، ولكن التقليعة الغريبة كانت استخدام خامة مختلفة هذا العام وهى الفرو.

وظهرت هذه التقليعة أيضًا فى فبراير من منصات عروض أسبوع الموضة فى نيويورك ومن ثم انتشرت بشكل واسع.
فى بداية 2016 ظهرت هذه التقليعة المرعبة قليلاً، وهى صبغ الشعر بنوع معين من الصبغة تجعله يضيء فى الظلام، وربما لسنا بحاجة للمزيد من الكلام عن هذه التقليعة ونترك الأمر لخيالكم.

التاتو المعتم
اتجاه جديد فى عالم التاتو ظهر فى مارس الماضى أيضًا، وهو “التاتو المعتم” الذى يقوم على تغطية أجزاء كبيرة من الجسم بالحبر الأسود وبدلاً من أن يتم الرسم بالحبر بشكل دقيق على الجسم، أصبح يأخذ شكل كتلة كبيرة سوداء.