أكبر درس خصوصي في مصر .. مدرس لم مليون جنيه في درس!

انتشر في خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو اثار جدل الجميع فكان لتجمع عدد كبير للغايه من طلاب الثانوية العامة في صالة حسين مصطفى الخاصة بالألعاب الرياضية، في أكتوبر. وتبين أن الفيديو كان في اليوم السابق لإمتحانهم.

فتبين بعدها من قبل الجهات الأمنية، أنه قام مدرس جيولوجيا، بعمل حصة مراجعة ضخمة لأربع آلاف طالب وطالبة.

أكبر درس جيولوجيا

فبعد الكشف عن الموضوع تبين هوية ذلك الشخص فأنه مدرس لمادة الجيولوجيا، يدعى ماجد.إ، وهو من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تطبيق “الفيس بوك” و”اليوتيوب”، فلديه حساب يقوم فيه بنشر  فيديوهات شرح.

وأن ذلك المدرس يعمل هذا المراجعات في جميع أنحاء الجمهورية، وتحتوي الحصة على عدد كبير جدا من الطلاب، فيمكن أن تصل أرباح المراجعة الواحدة إلى مبلغ ربع مليون جنيه.

وبعد القيام بالتحريات، تبين أن ذلك المدرس يستأجر أكبر القاعات ليجمع أكبر عدد طلاب يمكن. وفي المرة الأخيرة له، قام بإستأجار صالة حسن مصطفى الرياضية دون الحصول على أي موافقة أمنية، وهذا ما جعله مخالف للقانون.

وألقي القبض على المدرس من قبل مباحث أكتوبر، وتم إجراء محضر بالحادثة وترحل إلى النيابة العامة التي أدت معه التحقيق.

وتم التحقيق مع المدرس من قبل النيابة، بأنه خالف القانون بتهمة القيام بجمع الطلبة من أجل الدروس الخصوصية في مكان عام ومفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

وفي الأخير قامت النيابة العامة بأكتوبر، بإخلاء سبيل المدرس الذي جمع أربع آلاف طالب وطالبة ثانوية عامة في صالة حسن مصطفى الرياضية، وذلك في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، من أجل مراجعة مادة الجيولوجيا.

عمرو أديب

وقد عرض الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكايو، الفيديو المتداول لمدرس الجيولوجيا الذي جمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى الرياضية بمدينة السادس من أكتوبر، قائلا: أن وزير الشباب والرياضة حول كل المسؤولين عن القاعة للتحقيق بسبب تأجير القاعة لأحد المعلمين.

وأكمل، إن “الطالب الواحد يدفع 300 جنيه، أي أن تكلفة الحصة الواحدة يعني مليون و200.. توم كروز مابيخدهاش”، وأضاف ساخرا: “زي ما بتعملوا دعم نقدي للتموين اعملوا دعم نقدي للتعليم.. ياخدوا فلوس ويروح يدفعها في السنتر”، متابعا: “طالب مين هو ده تعليم.. البيان الحقيقي لازم يجي من وزير التعليم”.

زر الذهاب إلى الأعلى