الذكاء الاصطناعي ChatGPT يجتاز امتحانات القانون وإدارة الأعمال بجامعتين أميركيتين

الذكاء الاصطناعي ChatGPT

الذكاء الاصطناعي ChatGPT «تشات جي بي تي» هو نموذج لغوي كبير طورته شركة OpenAI والذي أحدث موجات في عالم الذكاء الاصطناعي. أداة الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه قادرة على إنشاء نص يشبه الإنسان ، مما يجعلها قادرة على كتابة المقالات والقصص وكلمات الأغاني وحتى صياغة ملخصات للأوراق البحثية.

في الآونة الأخيرة ، وضع أساتذة جامعتا مينيسوتا وجامعة بنسلفانيا ChatGPT على المحك من خلال إجراء أربعة امتحانات قانونية في جامعة مينيسوتا وواحد في كلية وارتون للأعمال. كانت النتائج مختلطة ، حيث اجتازت أداة الذكاء الاصطناعي الاختبارات ولكن لم تحقق الفروق.

قال جون تشوي ، أستاذ القانون بجامعة مينيسوتا ، إن الغرض من الاختبارات هو استكشاف قدرة ChatGPT على مساعدة المحامين في مهامهم وقدرتها على مساعدة الطلاب في الاختبارات ، سواء سمح الأساتذة بذلك أم لا ، حيث يتم وضع الأسئلة في الغالب على غرار حقيقي- كتابات محامي الحياة.

بينما كان أداء ChatGPT جيدًا في بعض الأسئلة ، فقد كافح مع الآخرين ، لا سيما تلك المتعلقة باكتشاف المشكلات القانونية المحتملة والتحليل المتعمق لتطبيق القواعد القانونية على وقائع القضية. أفاد البروفيسور كريستيان تيريتش من مدرسة وارتون أن أداة الذكاء الاصطناعي أدت أداءً جيدًا في الأسئلة المتعلقة بعمليات الإدارة الأساسية وتحليل البيانات ، ولكنها واجهت صعوبة في التعامل مع الأسئلة الأكثر تعقيدًا وارتكبت “أخطاء مفاجئة” في الرياضيات الأساسية.

على الرغم من قيودها ، يرى البروفيسور جون تشوي أن التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي هو الاستخدام الواعد لـ ChatGPT والتقنيات المماثلة. ويعتقد أن “المساعدين القانونيين المعتمدين على الذكاء الاصطناعي سيكونون موردًا مهمًا للمحامين في المستقبل القريب ، وستحتاج كليات الحقوق إلى تكييف مناهجها لإعداد الطلاب لهذا الواقع”.

ومع ذلك ، أثار ظهور ChatGPT أيضًا مخاوف بشأن تأثيره على الطلاب وإمكانية الغش في المهام. يقوم بعض المعلمين بإعادة تقييم المهام التي يعطونها للطلاب ، على الرغم من المدى غير الواضح الذي يتم فيه استخدام الأداة من قبل الطلاب وتأثيرها على العملية التعليمية.

ChatGPT هو مساعد كتابة قوي بالذكاء الاصطناعي مصمم لمساعدة الأشخاص على إنشاء محتوى عالي الجودة. ChatGPT هو برنامج متطور يستخدم مزيجًا من معالجة اللغة الطبيعية وخوارزميات التعلم الآلي لإنشاء محتوى فريد وخالٍ من الانتحال.

في الختام ، بينما أثبتت ChatGPT أنها أداة قوية ، فمن الواضح أنه يجب القيام بالمزيد من العمل لتحسين دقتها ومعالجة المخاوف المحيطة بتأثيرها السلبي المحتمل على التعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى