بشرى سارة للمصريين موعد إنتهاء تخفيف الأحمال في مصر

بشرى سارة للمصريين موعد إنتهاء تخفيف الأحمال في مصر، خلال الساعات الماضية زاد مؤشر البحث حول موعد انتهاء تخفيف الأحمال لقطع الكهرباء في مصر، وقد أعلنت أمس وزارة البترول بأنه وصلت شحنة غاز طبيعي مسال وذلك لتوفير الوقود لعدم تخفيف الأحمال وكان ذلك الخبر سار على المصريين.

ووضح المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، الأستاذ حمدي عبد العزيز، سببت إرتفاع درجات الحرارة زيادة الكمية المستهلكة في محطات التوليد الخاصة بالكهرباء، وقد وصلت إلى 140 ألف متر معكب تقريبا من الغاز الطبيعي يوميا.

وأضاف الأستاذ حمدي عبد العزيز

المتحدث الرسمي باسم وزارة التبرول والثروة المعدنية، عبر برنامج على مسؤليتي في قناة صدى البلد، مكالمة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، كلما تحسنت درجات الحارة كلمها قلت الكمية من الغاز الطبيعي والبترول المستهلك في توليد الكهرباء، وذلك في محاولات من الحكومة المصرية للتخذ إجراء نحو خفض كمية الوقود المستهلك.

خلال عشر أيام

خلال عشر أيام سوف تصل شحنة غاز مسال في العين السخنة، وسوف يتوفر الوقود لتغطية الاحتياجات عند إستقبال شحنة الغاز. وأكمل حمدي عبد العزيز حديثه عن إستمرار قطع الكهرباء سوف تنقطع من ساعة إلى ساعتين فقط، وبإنه قد تم وضع خطة من قبل الحكومة المصرية وذلك لإستيراد شحنة غاز سوف تغطي الإحتياجات، وكل تلك الجهود لتأمين احتياجات الكهرباء من أجل توفير الوقود.

خبر عاجل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الأربعاء الموافق 5/6/2024، بأنه سيتم تقصير مدة قطع الكهرباء فستكون ساعتين فقط بدلا من ثلاث ساعات، وذلك مع التنسيق مع وزارة البترول، وذلك نتيجة إرتفاع درجة الحرارة.

وسوف تعود قريبا الأمور لطبيعتها، ولكن هذا الإجراء من الضروري أن يتم من أجل تخفيف الأحمال على الكفائة الإنتاجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه جاري العمل على خطة إنتهاء تخفيف الأحمال في مصر رسميا في 2024.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر

يتم الآن العمل على وضع خطة تخفيف الأحمال وذلك عن طريق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع وزير البترول ووزير الكهرباء، بإنتهاء التوقيت الصيفي سينتهي قطع تخفيف الأحمال، وإن زاد الأمر سيصل إلى شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل.

 انقطاع الكهرباء عن أكتوبر والشيخ زايد

هذا الخبر أحدث جدلا عبر رواد التواصل الإجتماعي، بأنه سيتم قطع الكهرباء في مدينة أكتوبر ومدينة الشيخ زايد أكثر عن ساعتين يوميا فوق الحد المعلن عنه.

وقد أشتكى معظم سكان مدينة أكتوبر ومدينة الشيخ زايد بشأن إنقطاع الكهرباء إضافة لإنقطاع الماء أيضا. وأدى ذلك لإستياء سكاني المدينتي.

فما كان السبب؟

ولقد تابعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ذلك الموضوع، لامعرفة سبب زيادة إنقطاع اليوم الخميس الموافق 6/62024، الذي زاد عن ساعتين المعلن عنهم خلال جدول تخفيف الأحمال، لمما أدى لإستياء سكان مدينة زايد ومدينة السادس من أكتوبر، ولقد تم الكشف عن سبب إنقطاع الكهرباء أكثر عن ثلاث ساعات هو خروج بعض من الدواءئر خارج الخدمة.

ووضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

« في تمام الساعة 8:42 دقيقة، صباح اليوم الخميس، خلال عمل الصيانة المبرمجة على الدائرة رقم 1 وادي النطرون/ الشيخ زايد، جهد 220 ك.ف، وأثناء إجراءات إعادة توصيل هذه الدائرة بعد انتهاء أعمال الصيانة، فصلت الدائرة رقم 2 وادي النطرون/ الشيخ زايد جهد 220 ك.ف، مما تسبب في انقطاع التغذية الكهربائية عن بعض مناطق في أكتوبر والشيخ زايد، وعلى الفور تم استكمال توصيل الدائرة رقم 1 وإعادة الأحمال تدريجيًا.

وأكملت وزارة الكهرباء في البيان: 

«إنه تم المرور على الدائرة رقم 2 لمعرفة سبب الفصل حيث تبين أن سبب الفصل يرجع إلى مرور عائق (شاحنة مرتفعة) أسفل الوجه السفلي من الدائرة مما أدى إلى قطع بالموصل في منتصف المسافة بين البرجين 1 و2، وتم توصيل التيار الكهربائي وتراوح زمن انقطاع التغذية الكهربائية ما بين 13 دقيقة إلى 48 دقيقة.».

زر الذهاب إلى الأعلى