بعد زيادة تخفيف الأحمال زيادة ساعة أخرى وأستياء المصريين

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنشاء موعد جديد لتنفيذ تخفيف الأحمال الكهربائية بعد التغيرات السريعة الناتجة عن زيادة درجة الحرارة.

قرار وزارة الكهرباء الجديد

قرار الشركة القابضة لكهرباء مصر، قرر مركز التحكم بإبلاغ شركة توزيع الكهرباء بمد فترة تخفيف الأحمال من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

وقال المصدر أنه حسب التحديث الأخير سيكون انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 8 مساء أو لحين صدور تعليمات أخرى.

وأكد أنه تم تمديد زمن فصل الأحمال إلى ثلاث ساعات لأن البلاد تشهد حاليا موجة حر شديدة أثرت على كمية ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والتي وصلت إلى 13 ساعة فقط. مليون متر مكعب، فيما تبلغ كمية الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء 25 مليون متر مكعب يوميا.

كما قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخفيف العبء على مناطق امتحانات الثانوية العامة والحفاظ على إمدادات الطاقة المستقرة للجان الامتحانات المختلفة.

خطة تخفيف الاحمال 2024

– أول مجموعة مواعيد القطع الجديدة من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من مواعيد القطع  القديمة، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

– ثاني مجموعة مواعيد القطع الجديدة من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من مواعيد القطع القديمة، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

– ثالث مجموعة مواعيد القطع الجديدة من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

– رابع مجموعة مواعيد القطع الجديدة من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد القطع القديمة، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

– خامس مجموعة موعد القطع الجديدة من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا، بدلًا من موعد القطع القديمة، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

– سادس مجموعة موعد القطع الجديدة من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا، بدلاً من موعد القطع القديمة، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

زر الذهاب إلى الأعلى