حلول من مطبخك لعلاج تساقط الشعرحلول من مطبخك لعلاج تساقط الشعر

1- عصير البصل
من أكثر المواد الطبيعية التى تساعد على نمو الشعر بشكل سريع، خصوصًا أنه يحتوى بعض المواد المُحفزة لمادة الكولاجين، التى تساعدة على إعادة نمو الشعر، فعلى الرغم من أن له رائحة نفاذة إلا أنه من السهل التخلص منه بشكل نهائى عن طريق الغسيل الجيد للشعر.

2- حليب جوز الهند
هى الوسيلة الأكثر فاعلية لنمو الشعر، خصوصًا أنه غنى بالبوتاسيوم والحديد والدهون التى تعالج الشعر من مشاكله المتعددة وكذلك تساعده على النمو بشكل طبيعى، والذى يتم إضافته على الشعر مع بعض القطرات من الليمون واللافندر.
3- خل التفاح
أما خل التفاح فهى وسيلة فعالة كذلك لنمو الشعر وإعادة إنباته من جديد، وذلك عن طريق استخدام خل التفاح كقناع على الشعر، والذى يعمل على تطهير فروة الرأس ويعالج درجة حموضة الشعر مما يعمل على نموه بشكل أسرع.

4- قناع البيض للشعر
يعتبر قناع البيض وسيلة رائعة ومنتشرة فى جميع أنحاء العالم، فهى علاج فعال للشعر الذى لا ينمو، فهو يحتوى على كمية كبيرة من البروتينات المفيدة بدرجة كبيرة لنمو الشعر، كما أنه يحتوى على الزنك والكبريت والحديد والفوسفور.

5. الشاي الأخضر
علاج طبيعى وممتاز يعمل على نمو الشعر، كذلك يمنع تساقط الشعر، فبعد اليوم لن تتخلصين من أكياس الشاى المستعملة، بل ما عليكِ إلا أخذ الشاى الدافئ من الكيس المستعمل ووضعه على الشعر لمدة ساعة، ثم غسله بالماء البارد.