من اهم مسلسلات رمضان 2021 مجمد رمضان 2021 ماراثون رمضان , موعد مسلسل موسى والقنوات الناقلة ضمن مسلسلات رمضان 2021 حيث يتسابق الفنانون للحصول على حصة من عدد المشاهدين في شهر رمضان، وأصبح محمد رمضان نجماً لا يمكن الاستغناء عن مسلسلاته في هذا الماراثون الكبير، حيث يقدم في كل عام عملاً جميلاً، ويطل علينا خلال هذا العام بمسلسل موسى حيث يتم عرض الحلقة الأولي من مسلسل موسى مساء اليوم الثلاثاء.

تدور احداث مسلسل موسى في الخمسينات مرورا بالستينات وهذا اثناء الاحتلال البريطاني لمصر حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره ويتحمل مسئولية أشقائه ايضا وهو من محافظات صعيد مصر ويضطر الى مغادرة بلده والانتقال إلى العيش فى القاهرة كما يعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس ولكنه يعجب بفتاة فرنسية وتصاعد الأحداث في إطار درامي مشوق لهذا الموسم فى رمضان 2021 وهذا المسلسل من اﺧﺮاﺝ الاستاذ محمد سلامة ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الاستاذ ناصر عبدالرحمن.

بالاضافة الى ذلك شهرت الحلقة حدثاً مثيراً يخص عائلة موسى وأخيه سنتحدث عنه مع تسلسل الاحداث التالية.

وظهر موسى بشكل كوميدي وهو يتعامل مع عائلته المكونة من أخيه وأخته المتزوجة من حمدي الوزير (يتعامل معها بشدة ويقوم بضربها واذلالها) ووالدته وجده، وظهرت الكوميدية بشكل أكبر بين موسى وأخيه “رويعي” الذي يعشق الطعام والأكل.

كما ظهر ضمن احداث مسلسل موسى الحلقة الاولى عشق موسى لابنة العمدة ناجات، وأخبرها بأنه يريد أن يطلب يدها ولكن ظهر من تصرفها بأن والدها العمدة لا يرغب بذلك.

كما شهرت احداث المسلسل ادراج اسم رويعي ضمن المطلوبين للانضمام للتجنيد للحرب من قبل الاحتلال البريطاني، مع العلم بأن رويعي شاب يعاني من التخلف العقلي، ولكن العمدة يبدو بأنه ظالم.

الغفير يخبر موسى بأن أخيه مطلوب للانجليز ويقوم موسى بتسليم نفسه للغفر ويخبرهم بأن يذهب بدلاً من رويعي خاصة وان رويعي عقله على قده، وكادت رغبة موسى ان تتحقق ويدخل التجنيد بدلاً من أخيه، ولكن العمدة يرفض ذلك ليت جلب رويعي.

موسى يحاول منع الانجليز من اخد اخوه للحرب، ليقوم الضابط الانجليزي برمي أخوه على سكة القطار القادم بسرعة ويخبره بأن يأخذه، ليقوم محمد رمضان بالقفز على أخاه من أجل انقاذه وتنتهي الحلقة الاولى من مسلسل موسى بهده الاثارة.

يشارك محمد رمضان في بطولة مسلسل موسى خلال رمضان 2021 كل من الفنانين سمية الخشاب رياض الخولي سيد رجب وغيرهم موسي الحلقة 2، مسلسل موسي 2 ، موسي الحلقة 2 فيس بوك ، مسلسل موسي الحلقة 2، موسي الحلقة 2 شاهد نت، مسلسل موسي اليوم ، موسي الحلقة

يعرض مسلسل موسى الحلقة 2 على dmc الساعة 6:30 مساء، والإعادة: 11:30 مساء – 11:00 صباحا مسلسل موسى من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداث مسلسل موسى في فترة الستينيات حول شخصية موسى الصعيدي الذي يواجه العديد من الأزمات والصراعات ويضطر لترك بلده.