أسهل الطرق لإزالة الشعر الزائد بالجسم

غالباً ما تكون عملية إزالة الشعر نفسها صعبة ومؤلمة للغاية، وتترك بعدها أثار على الجسم من إحمرار وحبوب وأحياناً التهابات تعالج فى وقت طويل، وبمجرد استرداد الجلد صحته مرة أخرى، تبدأ الدورة الطبيعية لنمو الشعر مرة أخرى فتخضع لعملية جديدة لإزالته الأمر الذى يجعل بشرتها دائمة الالتهاب.

لذلك يقدم خبير التجميل والعناية بالبشرة “شادى شهاب” 3 طرق طبيعية يمكن اتباعها عند بدأ عملية إزالة الشعر، وعند الانتهاء منها، لضمان عدم تهيج البشرة على قدر الإمكان.

وسائل لازالة الشعر
التقشير بواسطة الترمس:

أولاً يجب على أى فتاة تمتلك بشرة حساسة أن تبدأ بهذه الخطوة قبل إزالة الشعر من خلال القيام بقناع الترمس، فنضيف له الماء الدافئ ونضعه على الجسم ونتركه تماماً حتى يجف، ثم نبدأ بحكه بطريقة دائرية، وبذلك نقشر الجلد الميت ونسهل من عملية الإزالة فيما بعد.
وسائل لازالة الشعر
التخدير بواسطة الثلج:

بعد عملية التقشير جاء وقت قطع الثلج التى نحركها بشكل دائرى على المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها، فهنا ننشط الدورة الدموية ونسكن البشرة ونحدث للطبقة العليا نوعاً من التجميد، وبذلك تكون جاهزة للإزالة بواسطة الحلاوة أو الشمع.
وسائل لازالة الشعر
تقفيل المسامات بواسطة الليمون

بعد الانتهاء من عملية الإزالة مباشرة يفضل أن نحضر الليمون ونقطعه ونحركه على المنطقة المزال منها الشعر، وسنشعر ببعض الألم ولكننا بهذه الطريقة نكوى الجرح أو نحارب فكرة ظهور حبوب.

زر الذهاب إلى الأعلى