إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تقترح مستويات جديدة لمادة الرصاص بأغذية الأطفال.. ما رأي الخبراء؟

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مؤخرًا مسودة إرشادات جديدة للمساعدة في حماية الرضع والأطفال الصغار من الآثار الضارة للتعرض للرصاص. تشير الإرشادات إلى أن المستويات المسموح بها من الرصاص في بعض أغذية الأطفال والرضع يجب أن تكون 20 جزءًا في المليار أو أقل. تقدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن اتباع هذه المستويات من الإجراءات يمكن أن يقلل من التعرض للرصاص في تلك الأطعمة بنسبة تتراوح بين 24 و 27 بالمائة.

تغطي مسودة المبادئ التوجيهية مجموعة متنوعة من الأطعمة المصنعة والمباعة للرضع والأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن عامين ، بما في ذلك الصناديق والجرار والأكياس. ومع ذلك ، يجادل العديد من المدافعين بأن مستويات الرصاص المقترحة ليست منخفضة بما يكفي لتوفير الحماية الكافية لمثل هؤلاء السكان المعرضين للخطر.

لتقليل كمية المعادن الثقيلة التي يتعرض لها الرضع والأطفال الصغار ، يجب على الآباء السعي لإطعام أطفالهم بنظام غذائي متنوع. تقل احتمالية احتواء بعض الفواكه والخضروات على ملوثات عن غيرها. على سبيل المثال ، وفقًا لتقرير حديث ، يحتوي الموز على أقل مستويات التلوث بنسبة 1.8 جزء في المليار ، تليها الفريكة ، ولحوم الأطفال المصنعة ، واليقطين ، ولحم الضأن ، والتفاح ، والبيض ، والبرتقال ، والبطيخ. من ناحية أخرى ، وجد أن الأرز هو أحد أكثر الأطعمة الملوثة التي يأكلها الأطفال بسبب ارتفاع مستويات الزرنيخ غير العضوي.

في النهاية ، يجب على الآباء أن يكونوا على دراية بالمخاطر المحتملة للتعرض للمعادن الثقيلة وأن يتخذوا تدابير ، مثل تنويع وجبات أطفالهم الغذائية ، لتقليل المخاطر.

اقترحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إرشادات جديدة لمستويات الرصاص في أغذية الأطفال لحماية صحة وسلامة الرضع والأطفال الصغار. تتضمن الإرشادات الأطعمة المصنعة التي تُباع في الصناديق والعبوات والأكياس للرضع والأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن عامين.

ومع ذلك ، فإن بعض الخبراء ، مثل جين هوليهان ، المديرة الوطنية للعلوم والصحة في شركة Healthy Babies Bright Futures ، يجادلون بأن المستويات المقترحة من الرصاص في هذه الأطعمة ليست منخفضة بما يكفي. وفقًا لهوليهان ، أدى تقرير صدر عام 2019 عن مستويات خطيرة من الرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى في 95 في المائة من أغذية الأطفال المصنعة إلى تحقيق في الكونغرس عام 2021 ، والذي كشف أن كبار مصنعي أغذية الأطفال باعوا عن عمد منتجات تحتوي على مستويات عالية من المعادن السامة. ستقبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) التعليق العام على مسودة التوجيه لمدة 90 يومًا القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى