اضرار إزالة شعر الوجه بالشمع

حسب موقع “بولد سكاى” الهندى هناك عدة أشياء يجب أن تضعيها فى اعتبارك قبل الإقدام على إزالة شعر وجهك بالشمع:

طول وكمية الشعر
إذا كان لديك الكثير من الشعر فى وجهك وإن كان الشعر فى الوجه طويل فإن الشمع هو الطريقة المثالية لإزالة الشعر فكلما طال الشعرر كلما أصبح من السهل إزالته بالشمع.

الألم
يجب أن تعرفى أن الأمر سيكون مؤلمًا وأن الألم فى الوجه سيكون أكبر منه فى الجسم لأن جلد الوجه أكثر حساسية ولكن الألم أو الوجعع يتراجع فى مدة أقصاها 10 – 15 دقيقة وإذا لم يحدث ذلك فإنك بحاجة لمساعدة طبية.

نوع الشمع
تأكدى من اختيار النوع المناسب من الشمع لاستخدامه على وجهك لأنه يجب أن يكون ألطف من ذلك الشمع الذى يستخدم للجسم،، ويمكنك استخدام شرائط الشمع التى تتوافر لإزالة الشعر من الوجه حيث تحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامين E والألوفيرا وهى لطيفة جدًا على البشرة.

استمرارية النتائج
عندما تزيلى الشعر بالشمع من وجهك فإن النتائج تددوم لوقت أطول من أى طريقة أخرى لإزالة شعر الوجه.

الاحمرار
يجب أن تعرفى أنه بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع من وجهك سيكون هناك احمرار خفيف فى الوجه، ولكن من شأنه أن يتراجع فىى غضون 15 دقيقة ويمكنك تخفيف الإحمرار باستخدام هلام الصبار لملمساعدة فى تهدئة الجلد، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الأطفال ليساعد على التخلص من بقايا الشمع على بشرتك.

إعداد البشرة
لتحضير بشرتك لإزالة الشعر بالشمع تأكدى من غسل وجهك أولاً لضمان عدم وجود أية زيوت أو مكياج على وجهك ثم طبقى القليل منن بودرة الأطفال على منطقة الإزالة لامتصاص الدهون ثم طبقى شريط الشمع.

رعاية ما بعد الإزالة
بعد إزالة الشعر بالشمع عليكِ تجنب استخدام أى صابون قاسى فى غسل الوجه حتى اليوم التالى، واستخدمى مطهر أو صابون أطفالل لطيف لتنظيفه وبعدها رطبى وجهك جيدًا وتجنبى لمس الوجه كثيرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى