هل الاختبار السلبي التابع للفيس بوك السبب فى استنزاف لبطاريات؟

قدم جورج هايوارد ، الموظف السابق في فيس بوك ، ادعاءات حول ممارسات مشبوهة فيما يتعلق بتطبيق Facebookفيسبوك مسنجر. يزعم هايوارد أنه طُلب منه الانخراط في ممارسة تسمى “الاختبار السلبي” – وهي تقنية للكشف عن قيود أجهزة المستخدمين – لكنه رفض القيام بذلك. أدى ذلك إلى إنهاء عمله في الشركة ، مما أثار تساؤلات حول تأثير التطبيق على عمر بطارية الهاتف الذكي الذي طالما كان مصدر قلق لمستخدمي Messenger.

تم انتقاد فيس بوك مسنجر بسبب صعوبة استخدامه ، كما أكدت ادعاءات Hayward. في مقابلة مع The New York Times ، كشف أن الشركة طلبت منه إجراء اختبارات أثبتت التجربة السلبية مع مسنجر. ويثير هذا المزيد من التساؤل حول مدى سهولة استخدام التطبيق حقًا.

يُزعم أن فيسبوك مسنجر أجرى اختبارًا لتقييم مقدار البيانات التي يمكن أن تتحملها هواتف المستخدمين ، والتي ربما تسببت في انخفاض كبير في عمر البطارية.

يثير هذا مخاوف جدية بشأن موقف فيسبوك تجاه خصوصية المستخدم ، فضلاً عن الآثار المحتملة لأفعالهم على أجهزة المستخدمين.

في مقابلة مع “نيويورك تايمز” ، كشف عالم بيانات Facebook السابق جورج هايوارد عن مخاوفه بشأن ممارسات الاختبار السلبية التي أبلغت عنها الشركة على فيسبوك مسنجر.

شارك هايوارد أنه أثار مخاوفه للمدير ، محذرًا من أنها قد تسبب ضررًا لبعض المستخدمين. ومع ذلك ، كان رد المخرج هو أن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالقلة يمكن التغلب عليه بالمساعدة التي يمكن أن يقدموها للعديد من الآخرين.

تحذيرات هايوارد من أن أي عالم بيانات يريد حماية سمعته يجب أن يتجنب الانخراط في أنشطة يمكن أن تسبب ضررًا للآخرين ، قوبل بمقاومة من Meta ، الشركة الأم لـ فيسبوك ، التي نددت بادعاءاته باعتبارها لا أساس لها من الصحة.

ومع ذلك ، يجب على علماء البيانات توخي الحذر والمسؤولية عندما يتعلق الأمر بعملهم ، للتأكد من أنه لا يؤدي إلى أي عواقب سلبية.

جورج هايوارد ، عالم بيانات فيسبوك السابق ، يمضي قدمًا في دعوى قضائية ويتجه الآن إلى التحكيم الداخلي في META. دانيال كايزر ، المحامي الذي يمثل هايوارد ، يشرف على الإجراءات القانونية.

على الرغم من الخلاف القانوني الذي يتجه نحو حل بوساطة META ، لا يزال جورج هايوارد حازمًا في اتهاماته الموثقة في الشكوى. يدعي أن إجراءات الشركة ، مثل الاختبار السلبي على فيسبوك مسنجر ، قد تكون ضارة للأشخاص الذين يعتمدون على التطبيق للتواصل أثناء سيناريوهات الطوارئ ، مثل الشرطة أو الخدمات الضرورية الأخرى.

يواجه جورج هايوارد ، الموظف السابق في فيس بوك ، مزاعم بتنفيذ ممارسات اختبار سلبية في الشركة. وأعرب محاميه ، دانيال كايزر ، عن سخطه ، ووصف الممارسات بأنها “مثيرة للغضب” و “غير قانونية بشكل واضح”.

تجري القضية حاليًا من خلال عملية التحكيم الداخلي لشركة Meta ، واعتمادًا على النتيجة ، يمكن إيقافها أو الكشف عن التفاصيل. لم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول القضية في هذا الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى