اليوم البورصة المصرية تنتعش.. وأداء قوى لأسهم البنوك السعودية

اليوم ارتفعت البورصة المصرية اليوم الإثنين، بفعل عمليات شراء من الصناديق الأجنبية، بينما ارتفعت البورصة السعودية مدعومة بأداء قوى لأسهم البنوك التى ربما تستفيد من رفع محتمل لتصنيف المملكة من “اف.تي.اس.إى” لمؤشرات الأسواق بنهاية الشهر القادم.

وفي أواخر الشهر القادم تعلن “اف.تي.اس.إى” قرارها بشأن ما إذا كانت ستدرج السعودية والكويت في مؤشرها الثانوي للأسواق الناشئة، ويعتقد المحللون لدى أرقام كابيتال والمجموعة المالية هيرميس، أن احتمالات اتخاذ قرار إيجابي بشأن الدولتين مرتفعة.

وارتفع سهم البنك الأهلى التجارى 1.5% وصعد سهم مجموعة سامبا المالية 0.9 %.

وتقدر هيرميس، أنه إذا أضيف الأهلى التجارى إلى مؤشر اف.تي.اس.بي، وهو ما يفترض أن يجرى على مرحلتين، فإنه سيتلقى تدفقات نقدية بنحو 292 مليون دولار بينما قد تتلقى سامبا 203 ملايين دولار. وزاد المؤشر الرئيسى للسوق السعودية 0.5 بالمئة.

وتعزز مؤشر سوق دبى فى الساعة الأخيرة، من جلسة التداول ليغلق مرتفعا 0.3 % لكن حجم التعاملات اليومية كان الأدنى من نوعه منذ سبتمبر 2015 في ظل عطلات الصيف واقتراب عطلة عيد الأضحى الطويلة وضغطت التوقعات الاقتصادية المتواضعة على النشاط.

كانت أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة بين كبار الرابحين مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي 1.3% وسهم مجموعة إعمار مولز 1.2%.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 % فى أدنى حجم تداول خلال ثلاثة أشهر. وارتفع سهم الدار العقارية 0.4 %.

وفي قطر ارتفعت معظم أسهم البنوك القيادية مع صعود سهم التجاري القطري 0.5 %، وزاد مؤشر بورصة قطر 0.1 %، لتتوقف موجة هبوط استمرت ثلاث جلسات لكن المؤشر منخفض نحو عشرة بالمئة منذ قطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة فى الخامس من يونيو.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 % منتعشا بعد ثمانى جلسات من الأداء الضعيف، وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما أكثر مما باعوا فى السوق المصرية.

وقفز سهم “القلعة” التى تستثمر في البنية التحتية والطاقة 8.9 %، بعدما قالت “أسيك للتعدين” التابعة لها، إنها باعت حصتها في شركة إثيوبية في صفقة بقيمة 14.5 مليون دولار.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:
مصر.. ارتفع المؤشر 0.8 % إلى 13014 نقطة.

السعودية.. زاد المؤشر 0.5 % إلى 7262 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.3 % إلى 3613 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.1 % إلى 4485 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.1% إلى 8941 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.1 % إلى 6909 نقاط.

البحرين.. انخفض المؤشر 0.1 % إلى 1301 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.8 % إلى 5004 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى