منتدى دبي العالمي يناقش.. «الميتافيرس» في مراقبة الأعمال التجارية

ناقش منتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع إمكانات تقنية الواقع الافتراضي ، وتحديداً Metaverse ، لتحسين العمليات التجارية في المستقبل.

واتفق المشاركون في المنتدى على أن التكنولوجيا يمكن أن تزيد من دقة تنفيذ المشروع والإشراف عليه ، فضلاً عن توفير الحلول عن بُعد.

صرح الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية ، سلطان بن سليم ، أن الميتافيرس يمكنه تقليل الوقت وتحسين عملية صنع القرار من خلال توفير القدرة على مراقبة الأعمال التجارية والتحكم فيها والإشراف عليها عن بُعد.

كما ذكر أن شركته تستثمر في التقنيات الحديثة لتحسين عمليات سلسلة التوريد. يواجه القطاع التجاري حاليًا العديد من التحديات والتغييرات بسبب الوباء الذي تسبب في تعطيل قدرة وتوافر الحاويات ، مما أثر على القطاع على المستوى العالمي.

وأوضح سلطان بن سليم أنه على الرغم من الاضطرابات والتحديات التي سببها الوباء ، فقد تمكنوا من التغلب على المشاكل المتعلقة بسلاسل التوريد من خلال التعاون واستخدام التقنيات الحديثة لمساعدة الشركات والشركات في جميع أنحاء العالم على استلام البضائع والسلع بسلاسة وسرعة وأمان. وفي الوقت نفسه ، أكد المهندس المعماري كارلو راتي على أهمية وجود منهجية واضحة للابتكار في المشاريع وسلط الضوء على الحاجة إلى تحديد المخاطر.

وأشار أيضًا إلى أنه في حين أن الرقمنة والذكاء الاصطناعي لهما تأثير كبير على حياتنا ، يجب توخي الحذر لتجنب الاعتماد بشكل كبير على التكنولوجيا وفقدان التفاعل البشري الحقيقي.

منتدى دبي العالمي

للإدارة المشروعات هو مؤتمر يعقد في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى التعليم والتثقيف في مجال الإدارة المشروعات. يجمع المشاركين من مختلف الصناعات، ويشاركون في النقاشات والعروض التقديمية المتعلقة بالأساليب الجديدة المطبقة في الإدارة المشروعات، والتطوير الذاتي، والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الإدارة المشروعات.

الميتافيرس – Metaverse

يشير Metaverse إلى مفهوم العالم الافتراضي ، وغالبًا ما يوصف بأنه “عالم التوائم الرقمية” الذي يتضمن مجموعة واسعة من التجارب الافتراضية الغامرة والمترابطة. يشمل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وأشكال أخرى من الوسائط الرقمية والتكنولوجيا ، ويسمح بإنشاء مساحة مشتركة حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض والأشياء الرقمية في الوقت الفعلي. غالبًا ما تتم مناقشتها كرؤية للمستقبل ، حيث ستختفي الحدود بين العالمين المادي والرقمي ، وحيث سيتمكن الأشخاص من التفاعل والتعامل في البيئات الافتراضية بسلاسة كما يفعلون في العالم المادي.

زر الذهاب إلى الأعلى