نصائح للنوم بعمق فى 30 ثانية

قراءة كتاب:
قم بتهدئة إضاءة الغرفة، واصعد إلى سريرك ثم ابدأ فى قراءة كتاب مفضل لك، وركز فى القراءة جيداً ولا تدع تفكيرك يشتت فى أى شىئئ آخر، وسيساعدك ذلك على الشعور بالنعاس والنوم دون أن تشعر، وإن كررت هذه الفكرة كل يوم ستذهب مشكلة الأرق إلى الأبد.

تحديد موعد ثابت للنوم:
لا يحسب الكثيرين حساب للساعة البيولوجية الخاصة بهم، ويتعاملون مع أجهزتهم العصبية على اعتبارها آلة تعمل بالكهرباء، والحقيقة أنن تحديد موعد ثابت للنوم يعمل على ضبط الحالة الفيزيائية والساعة البيولوجية الخاصة بك، وستلاحظ تغيير تام فى حالة جسمك الصحية بالتبعية.

تناول عشاء خفيف:
لا تتوقف فوائد الرجيم عند حد فقدان الوزن فحسب، فتناول وجبات ثقيلة وكمية من الدهون يؤثر على قدرة المعدة على الهضم ومن ثمم شعور بالخمول لكن مصاحب بأرق فى كثير من الأحيان، لذلك اجعل وجبة عشائك قائمة بشكل أساسى على الفواكه والخضروات فقط حتى تنعم بنوم هادئ.

درجة حرارة الغرفة:
حاول أن تجعل درجة حرارة غرفتك باردة بعض الشىء، إذ وجد الباحثون ان درجة حرارة الغرفة المنخفضة تؤثر بشكل مباشر على درجةة حرارة الجسم، وتجعل ارتخاء العضلات والاعصاب يحدث بشكل أسرع ومن ثم ينام الشخص بشكل سريع جداً.

تناول الحليب الدافئ:
دائماً ما نسمع جملة “اشرب لبن دافى” دون معرفة فوائد تناول كوب من اللبن الدافئ قبل النوم، لكن الباحثين يشيرون أن تناول كوب منن الحليب الدافئ قبل النوم يساعد على تحسين الحالة الفيزيائية للجسم ويساعد على ارتخاء الأعصاب وأجهزة الجسم، وضربوا مثل بالأطفال الرضع الذين لا ينامون إلا أثناء الرضاعة أو بعد تناول حليب الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى