15 شركة.. تشارك فى ورشة عمل استراتيجيات التفاوض الناجح فى جمعية اتصال15 شركة.. تشارك فى ورشة عمل استراتيجيات التفاوض الناجح فى جمعية اتصال

اليوم الخميس نظمت جمعية اتصال، ورش عمل تدريبية عن مهارات واستراتيجيات فن التفاوضStrategic Negotiation للشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى شارك فيها 15 شركة من الشركات الاعضاء فى جمعية اتصال.

وتناولت ورشة العمل التى حاضرت فيها الدكتورة عبير مصطفى العضو المنتدب لشركة effective Biziness والتى تعد أحد أعضاء جمعية اتصال، عدد من المفاهيم المختلفة أبرزها مفهوم التفاوض، متطلبات التفاوض الفعال، صفات المفاوض، التخطيط والإعداد لعملية التفاوض، تحليل وتقييم الطرف الآخر، السلوك التفاوضى أهم استراتيجيات التفاوض، توقيع الاتفاق أو العقد.

أكد المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال، على حرص الجمعية على رفع كفاءة الشركات الأعضاء فيها ومنحهم مزايا تنافسية عن الآخرين من خلال تقديم المساعدة لهم فى طرق وأساليب التفاوض الفعال وهو ما يعود بالمنفعة على الشركة او المؤسسة فى زيادة حجم عملياتها خاصة إذا كان التفاوض يتم على أسس وأساليب علمية، مشيرا إلى أن نجاح 50% من أى عملية تجارية يتوقف فى الأساس على أسلوب التفاوض.

وأضاف سعيد، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أن ورشة العمل تأتى فى إطار الجهود المبذولة لرفع كفاءة الكوادر الداخلية داخل شركات البرمجيات وأهمها القطاع التجارى، حيث تسعى شعبة البرمجيات لتقديم سلسلة من ورش العمل التى تهدف لرفع مستوى الكوادر فى المهارات الأساسية المطلوبة لأداء عملهم بكفاءة ومن أهم هذه المهارات مهارات التفاوض وبخاصة على المستوى الاستراتيجى للإدارات العليا، وذلك لأهميتها فى مساعدة الشركة فى فتح الأسواق الجديدة والتفاوض مع الشركاء والعملاء بما يساهم فى دعم وإنجاح الشركات وتحسين أدائها السوقى وترتكز أنشطة شعبة البرمجيات بجمعية اتصال فى دعم الأنشطة التى ترتكز على استهداف الأسواق المحلية فى المرحلة الحالية والخارجية فى المراحل التالية.