5 كتب لازم تقريها قبل الارتباط5 كتب لازم تقريها قبل الارتباط

قبل الارتباط العاطفى، وقبل الدخول فى علاقة الزواج ينبغى على كل فتاة أن تفهم أكثر عن طبيعة العلاقات بين الرجل والمرأة، وطبيعة علاقة الزواج، ولهذا نرشح لكِ هذه الكتب الخمسة لكتاب عالميين ومتوافرة باللغة العربية لقرائتها.

وهى الكتب التى رشحها خبراء العلاقات الزوجية حول العالم للطرفين، الرجل والمرأة، لقرائتها لضمان نجاح الزواج:

احتياجاته واحتياجاتها: بناء زواج يلبى احتياجات الزوجين ويحقق لهما الإشباع
5

لأن احتياجات الرجل تختلف بالطبع عن احتياجات المرأة فى الزواج، ولأن عدم تلبية وإشباع هذه الاحتياجات يسبب خللاً فى العلاقة بينهما، من الضرورى أن تقرأى هذا الكتاب للدكتور ويلارد إف هارلى الذى يتناول الاختلافات فى الاحتياجات بين الزوجين ويعلمك مهارة تلبية احتياجات الشريك.

المبادئ السبعة الأساسية لإنجاح الزواج
1

واحد من الكتب الأكثر قراءة فى مجال العلاقات، من تأليف جون جوتمان المعالج الأسرى، والذى يتناول مفاتيح العلاقات الصحية والصلبة، ويعلمك كيف يمكنك أن تطورى ذكائك العاطفى كما يوضح الشروط السبعة لعلاقة زوجية ناجحة.

لغات الحب الخمس: كيف تعبر عن حبك لشريك حياتك
2
لكل شخص لغته وطريقته الخاصة فى التعبير عن الحب لشريك حياته، البعض يفضل الكلام والبعض يفضل الهدايا وآخرون يفضلون السؤالل عن تفاصيل اليوم.

واختلاف لغات الحب بين الشريكين قد يسبب أزمة كبيرة تجعلهما يشعران بعدم الرضا، ويحتاجان طوال الوقت من بعضهما البعض التعبير عن الحب بالطريقة التى يفهمها كلا منهما، لذلك من المهم أن تقرأى هذا الكتاب، مع شريك حياتك، لتتمكنا من فهم بعضكما أكثر ويفهم كل منكما لغة الحب التى تناسب الآخر وترضيه.

الابتزاز العاطفى
3
هذا الكتاب للطبيبة النفسية سوزان فروارد مهم فى العلاقات ليس فقط لحمايتك من التعرض للابتزاز العاطفى وإنما أيضًا لمنعك من التورطط فى ممارسته ضد الشريك دون أن تشعرى، وداخل الكتاب الكثير من الأمثلة عن تصرفات وأساليب تعامل تخرب العلاقات العاطفية والإنسانية بشكل عام.

كيف تحصل على الحب الذى تريده
4

كتاب آخر من الأكثر مبيعًا حول العالم للدكتور هارفيل هندريكس والذى يكشف من خلاله أسرار العلاقات العاطفية ويمنح الطرفين دليلاً لفهم سيكولوجية الحب.