ماهي خدمات الأعمال وأنواعها و إدارة خدمة الأعمال ؟

تقدم خمس فئات من مؤشرات الأداء الرئيسية: المالية ، والموارد البشرية ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والمشتريات وإدارة رأس المال. تقدم خدمات الأعمال خدمات استشارات الأعمال المشورة بشأن الآفاق الحالية والمستقبلية لشركة العميل من أجل تطوير أعمالها أو شركتها. الخدمة مناسبة لجميع أنواع المؤسسات ، وتشمل البحث في العوامل القانونية والضريبية والمالية والسوقية والمخاطر للبدء

ما هي خدمات الأعمال
تشير خدمات الأعمال إلى الأنشطة التي تساعد المنظمات ولكنها لا تؤدي بالضرورة إلى سلعة مادية.

هذا يعني أن قيمة كل خدمة غير ملموسة. عندما تحتاج الشركة إلى الاستعانة بمصادر خارجية للعمالة التي قد لا تندرج ضمن خبرتها أو قدرتها، فإنها تعتمد على خدمات الأعمال لتوفير هذا العمل.

تسمح خدمات الأعمال للشركة بالتركيز على أهدافها المحددة وتوظيف موظفين داخليين لهذا الغرض أثناء تعيين متخصصين في خدمة الأعمال لإكمال المهام التي تحتاج إلى خبرة أو معدات خاصة.

أنواع خدمات الأعمال Business Services
هناك العديد من أنواع الخدمات التي تقدم للشركات الراحة والرفاهية والخبرة. بعضها ضروري لجميع الشركات تقريبًا، بينما يقدم البعض الآخر خدمات مجزية تعمل على تحسين الرضا عن العمل.

خدمات البرمجيات

تعمل خدمات البرامج على تحسين الميزات وترقية الأمان لشركة أو الأجهزة التكنولوجية للأفراد، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف. توفر هذه الخدمات حماية من الفيروسات وتحديث التطبيقات لتكون أكثر سهولة في الاستخدام وفعالية.

خدمات التدريب

قد تستفيد الشركة من التعاقد مع شركة تدريب لتعليم الموظفين مهارات حاسوبية معينة أو مهارات شخصية. في هذه الحالات، قد تقوم الشركة بتوظيف طرف خارجي لقيادة الدورات التدريبية أو ورش العمل أو العروض التقديمية لمساعدة أعضاء الفريق على تحسين أو تعلم مهارة معينة.

خدمات التخطيط للحدث

يمكن للشركات استئجار services business مثل خدمة تخطيط الأحداث للحفلات المكتبية ، وفعاليات جمع التبرعات وغيرها من وظائف الشركة. خدمة إدارة الحدث هي المسؤولة عن العثور على الأماكن والإمدادات والموظفين والمطاعم ، إذا كان ذلك ممكنا.

الخدمات الاستشارية

يمكن للشركات استخدام الخدمات الاستشارية لمجموعة متنوعة من المشاريع، بما في ذلك الميزانية المالية، والمناظر الطبيعية، والتدقيق والمزيد.

تسمح الخدمات الاستشارية لفريق إدارة الشركة باكتساب المهارات ووجهات النظر حول الموضوعات التي لا يعرفون الكثير عنها.

خدمات التسويق

إذا كانت الشركة ترغب في اكتساب المزيد من الاهتمام التجاري والعامة، فقد تفكر في الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات التسويق.

تساعد خدمات التسويق الشركات على الإعلان عن منتجاتها وخدماتها وعلامتها التجارية من خلال إنشاء حملات تسويقية. على الرغم من أن بعض الشركات لديها أقسام تسويق داخلية، فإن البعض الآخر يستعين بمصادر خارجية لهذا العمل من أجل الحصول على نتائج أسرع وأعلى جودة.

خدمات إدارة النفايات

تساعد خدمات إدارة النفايات الشركات والأفراد في الحفاظ على بيئة عمل نظيفة. تولد الشركات كمية كبيرة من القمامة كل يوم.

تجمع خدمات إدارة النفايات هذه القمامة وتأخذها بعيدًا إلى مكبات النفايات ومرافق إعادة التدوير حتى تظل مساحة عمل الشركة والمنطقة المحيطة بها نظيفة.

خدمات البناء

إذا كانت الشركة مهتمة بتوسيع مساحة مكتبها أو تجديدها، فقد تحتاج إلى تعيين فريق بناء لبناء المساحة. يضمن تعيين فريق من عمال البناء ذوي الخبرة أنهم يكملون أي تجديدات أو توسعات للمكاتب بطريقة آمنة وفعالة. عادة ما تستخدم فرق البناء أدواتها الخاصة أيضًا، لذلك لا يتعين على الشركة استئجار أو شراء معدات باهظة الثمن.

الخدمات القانونية

قد ترغب الشركة في الاستعانة بخدمات قانونية إذا احتاجت إلى صياغة اتفاقيات تجارية أو طلب المشورة أو التعامل مع مشكلة قانونية.

يمكن للفرق القانونية أو الأفراد تقديم التوجيه والمشورة والخبرة للشركة للتأكد من أن وثائقها الملزمة قانونًا تدعم نوايا المنظمة الأصلية.

خدمات الصحة والعافية

تقوم بعض الشركات بتوظيف خبراء الصحة والعافية، مثل خبراء التغذية والمعالجين أو الأطباء الآخرين، لتعزيز الصحة الجيدة لموظفيها.

هذه الخدمات الصحية متاحة لموظفي الشركة.

يمكن أن يساعد الحصول على هذه الخدمات في تشجيع الممارسات الصحية الجيدة وتحسين الرضا في مكان العمل في نهاية المطاف.

خدمات التأمين

تحتاج الشركات إلى خدمات التأمين ليس فقط لتوفير التأمين الصحي والتأمين على الحياة للموظفين ولكن أيضًا لممتلكاتها وممارساتها. تساعد خدمات التأمين في تقليل الالتزامات المالية للشركة.

اقرأ كتاب البركة مفاهيم وأسرار

خدمات الأمن

إذا كانت الشركة تستضيف حدثًا خاصًا، أو تعمل مع موضوع حساس أو في منطقة مكتظة بالسكان، فقد تستعين بخدمات أمنية لضمان سلامة موظفيها وضيوفها.

يمكن للشركات توظيف متخصصين في مجال الأمن للأحداث الفردية أو للعمليات اليومية.

خدمات السفر

عندما يُطلب من الموظف السفر للعمل، فمن المعتاد أن توفر الشركة ترتيبات السفر. يمكن لخدمات السفر أن تجعل هذه العملية أكثر بساطة.

يمكن أن تساعد هذه الخدمات في ضمان أن تكون خطط السفر دقيقة وفعالة من حيث التكلفة.

خدمات البحث

يمكن للشركات الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات البحث لتوفير الوقت وضمان الدقة. قد تقوم شركات خدمات البحث بإجراء البحوث الأكاديمية والتجارب ومجموعات التركيز لمساعدة الشركة على تحقيق أهدافها.

على سبيل المثال، قد تقوم شركة ما بتوظيف وكالة لاستكمال أبحاث السوق وجمع المعلومات حول المنافسين.

خدمات التصميم

عندما تريد شركة ما إنشاء موقع ويب أو وسائط أخرى، فقد تحتاج إلى استئجار خدمة تصميم، مثل مصمم رسومي أو موقع ويب. يقوم هؤلاء المحترفون بإنشاء مواقع ويب وشعارات وإعلانات ومحتويات ترويجية أخرى للشركات لزيادة الاهتمام العام.

اقرأ خمسة هدايا تكسبي بها قلب الرجل

الخدمات المالية

غالبًا ما تقوم الشركات بتعيين مهنيين ماليين للمساعدة في إعداد المستندات الضريبية والميزانيات وعمليات التدقيق. تسمح هذه الخدمات المالية للشركات بفهم وضعها المالي والتأكد من أن ممارساتها المالية مفيدة.

خدمات التوصيل

تتيح خدمات التوصيل للشركات تلقي الإمدادات الأساسية دون الحاجة إلى التسوق الفعلي للسلع، مما يوفر الوقت ويوفر الراحة للموظفين. يمكن أن تساعد خدمات الأعمال هذه أيضًا الشركات على نقل منتجاتها إلى العملاء.

اقرأ أيضاً: العتبة الخضراء لماذا سميت بهذا الاسم؟

الخدمات العقارية

تقوم العديد من الشركات بتأجير مكاتبها أو مساحات البيع بالتجزئة الخاصة بها بدلاً من امتلاكها. يساعد وكلاء العقارات الشركات في العثور على أماكن عمل وترتيب اتفاقيات الإيجار.

خدمات رعاية الطفل

على الرغم من عدم تقديمها دائمًا ، تقوم بعض الشركات بتوظيف مقدمي رعاية لاستضافة رعاية يومية في المكتب. يساعد ذلك الموظفين في الحفاظ على توازن أفضل بين العمل والحياة وتوفير الوقت والمال من خلال تزويدهم برعاية موثوقة للأطفال.

يتم تقديم هذه الخدمة بشكل أكثر شيوعًا في أماكن العمل مثل المستشفيات وبعض المدارس.

خدمات المرافق

توفر شركات خدمات المرافق المياه والكهرباء والغاز للشركات من أجل الحفاظ على أماكن العمل تعمل بسلاسة.

خدمات الطباعة

تستخدم الشركات الأعمال business services خدمات الطباعة لإنتاج مواد ترويجية ومتخصصة على نطاق واسع. غالبًا ما تحتوي محلات الطباعة على معداتها الخاصة، مثل آلات التصفيح أو طابعات الصور، والتي لا تمتلكها العديد من الشركات.

الخدمات الشخصية

تشمل خدمات الأعمال الشخصية أي شيء يمكن أن يحسن الحياة العملية للموظف. تقوم بعض الشركات بتوظيف الخدم لتوفير مراكز التمرين والمساعدة في النقل ومناطق الاسترخاء.

تعمل هذه الخدمات الشخصية على تحسين رضا الموظفين، مما يسمح لهم بالوصول إلى إمكانات العمل الكاملة.

تنسيق الحدائق

تقوم شركات تنسيق الحدائق بتصميم وصيانة الأرض المحيطة بممتلكات الشركة. تتيح هذه الخدمة للشركات الحصول على حديقة جذابة ومُعتنى بها جيدًا دون الحاجة إلى شراء معدات خاصة أو قضاء المزيد من الوقت والجهد لصيانتها بأنفسهم.

خدمات إبادة الآفات

تحتاج الشركات إلى مكافحة الحيوانات أو مبيدات الآفات للتعامل مع الإصابات العرضية. يضمن الاستعانة بخدمة إبادة الآفات معالجة الإصابة بأمان وسرعة. مكافحة الآفات مهمة للصحة والسلامة العامة للموظفين وتساعد الشركات على تجنب انتهاكات الكود.

خدمات الصيانة

تحتاج الشركات إلى متخصصين في خدمة الصيانة لإصلاح الأجهزة والمعدات الأخرى المعطلة. يساعد متخصصو الصيانة في التأكد من أن ممتلكات الشركة تعمل بشكل صحيح، وأنهم متاحون لتلبية طلبات الخدمة حسب الحاجة.

خدمات الدعم الفني

يعمل متخصصو الدعم الفني مع الشركات والأفراد للمساعدة في استكشاف أي مشاكل تتعلق بالشبكات أو أجهزة الكمبيوتر أو التقنيات الأخرى وإصلاحها. تساعد خدمات الأعمال هذه الشركات على حل المشكلات التقنية بسرعة، مما يسمح للموظفين بالبقاء منتجين.

خدمات مسك الدفاتر

يمكن للشركات استئجار خدمات مسك الدفاتر للاحتفاظ بسجلات دقيقة لمعلومات الموظفين والأنشطة المالية. يقدم المتخصصون في مسك الدفاتر خبراتهم لتوفير الراحة للشركات.

تركز هذه الخدمات على حفظ السجلات وإدخال البيانات وتسمح للموظفين بالتركيز على أعمال أخرى بدلاً من حفظ المستندات.

خدمات الفيديو والتصوير

تستخدم الشركات مقاطع الفيديو والصور لأغراض التدريب والترويج وأغراض أخرى. قد ترغب إحدى الشركات في استئجار مصور فوتوغرافي أو مصور فيديو لإنشاء هذا المحتوى لضمان الحصول على نتيجة عالية الجودة.

يقوم العديد من مصوري الفيديو والمصورين أيضًا بتحرير أعمالهم الخاصة، وهو أمر مفيد للشركات التي لا تمتلك أدوات التحرير الخاصة بها.

خدمات الترجمة

قد تحتاج الشركة إلى توظيف مترجم أو مترجم فوري للوصول إلى نطاق أوسع من العملاء أو لاستيعاب موظف. ينضم المترجمون التحريريون والمترجمون الفوريون إلى الاجتماعات والمؤتمرات والمحادثات للمساعدة في التغلب على حواجز اللغة وتعزيز الاندماج.

خدمات وقوف السيارات

ينتظر متخصصو خدمة وقوف السيارات، المعروفون أيضًا باسم صف السيارات، عن طريق بناء مداخل لإيقاف سيارة الضيف لهم. هذه خدمة مريحة توفر الوقت وتساعد على استخدام مساحة موقف السيارات بكفاءة.

في المناطق المكتظة بالسكان أو ذات الازدحام الشديد، قد تقوم الشركة بتوظيف خدمات صف السيارات لاستيعاب الضيوف والعملاء والموظفين.

خدمات العلاقات العامة

يمثل محترفو العلاقات العامة الشركات لمساعدة كل منظمة في الحفاظ على صورة عامة جيدة. قد يقوم متخصصو العلاقات العامة بصياغة بيانات صحفية وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والمساعدة في تنظيم الحملات لتحسين سمعة الشركة.

الخلاصة
أنه هناك كثير من خدمات الأعمال وخدمات الاعمال المصغرة يمكنك تقديمها وعلى كل شركة أن تنظر في الخدمات التي تقدم ذكرها، لترى ما هو الانسب لشركتها وعمالها وموظفينها. هناك أيضا إدارات مثل إدارة المعلوماتية، والخدمات المعلوماتية،

زر الذهاب إلى الأعلى