تعرف على أكبر خمس شركات للتأمين على المنازل في العالم

يعتبر قطاع التأمين من أهم الصناعات في العالم التي تبرز أهميتها في حالة الحوادث والحرائق والكوارث الطبيعية والمشاكل الصحية وفقدان المنازل وفي بعض الدول أصبح التأمين إجبارياً بموجب القانون.

وعلى الرغم من أن صناعة التأمين واجهت حالة من عدم اليقين وخسائر كبيرة بسبب جائحة كورونا، إلا أن شركات التأمين الأكثر قيمة في العالم تمكنت من الصمود بقوة أمامها بدعم قيمة سوقية مجمعة تصل إل 1.4 تريليون دولار.

تعرف على أكبر 5 شركات للتأمين على المنازل في العالم
لمواجهة الأزمة..أمريكا تستورد شحنة حليب أطفال من سويسرا وهولندا

شركة بيركشير هاثاواي Berkshire Hathaway

جاء بيركشير هاثاواي على رأس قائمة أفضل شركات التأمين على المنازل بقيمة سوقية بلغت 605 مليارات دولار والتي تدير أكثر من 60 شركة فرعية ويقع مقرها في أوماها بالولايات المتحدة.

وتقدم الشركة تأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث وإعادة التأمين والكهرباء والطاقة ونقل البضائع بالسكك الحديدية والخدمات المصرفية والتصنيع والبيع بالتجزئة.

شركة بينج أن للتأمين Ping An Insurance

تأتي شركة بينج أن للتأمين في الصين بالمرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل شركات التأمين على المنازل بقيمة سوقية تصل إلى 218.9 مليار دولار.

وتعتبر بينج أن واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية في العالم كما أنها حصلت على لقب أفضل شركة تأمين رقمية في 2020.

وبلغ صافي أرباح الشركة في 2020 إلى 24.4 مليار دولار بينما قفز سهم الشركة خلال العام الماضي بنسبة 22.9%.

شركة الصين للتأمين على الحياة China Life Insurance

بينما اقتنصت شركة الصين للتأمين على الحياة المرتبة الثالثة ضمن القائمة بقيمة سوقية تصل إلى 152.3 مليار دولار والتي تعمل كواحدة من أبرز شركات التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث على مستوى العالم.

ويقع مقر الشركة في بكين بالصين وهي شركة متخصصة أيضاً في التأمين على الحياة والمعاش والحوادث والتأمين الصحي.

وفي 2020 ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 10.35 لتصل إلى 122.7 مليار دولار، بينما ارتفع سهم الشركة بنسبة 3% خلال العام الماضي.

شركة أليانز Allianz

بينما جاءت شركة أليانز الألمانية العملاقة في المرتبة الرابعة ضمن أفضل 10 شركات تأمين على المنازل بقيمة سوقية تصل إلى 107.4 مليار دولار.

وحازت الشركة جائزة أفضل قيمة للتأمين على المنازل لعام 2021 ضمن قائمة فورتشن غلوبال 500 والتي تصدرها مجلة Money.

وتعد أليانز شركة تأمين متعددة الجنسيات تقدم خدمات التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث وإدارة الثروات منذ تأسيسها في عام 1890.

وفي الربع الأخير من عام 2020، قفزت عائدات قطاع الممتلكات والمصابين بالشركة بنسبة 0.4% لتصل إلى 70.6 مليار دولار وذلك مع ارتفاع السهم بأكثر من 32% خلال 2020.

شركة تشب (Chubb Limited)

تحتل شركة Chubb Limited ومقرها زيورخ المرتبة الخامسة في قائمة أفضل شركات تأمين على المنازل والتي تبلغ القيمة السوقية لها 71.9 مليار دولار.

وتعتبر تشب إحدى كبريات شركات التأمين على العقار والمصابين في العالم وتقدم التأمين على الممتلكات التجارية والشخصية والتأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي التكميلي وإعادة التأمين والتأمين على الحياة لمجموعة متنوعة من العملاء من خلال عملياتها المنتظمة في 54 دولة حول العالم.

وفي 2020 بلغ صافي دخل الشركة 3.53 مليار دولار مقابل 4.45 مليار دولار في العام السابق له، بينما قفز سهم الشركة بنحو 30.8% خلال 2020 وسط توقعات بمواصلة الصعود.