أفضل عشر شركات تأمين في العالم

أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2022, في هذه المقالة ، قمنا بإعداد قائمة بأفضل شركات التأمين في العالم بناءً على معايير العمل للإيرادات والأرباح.

التأمين هو نظام إجتماعي يهدف إلى تكوين احتياطي لمواجهة الخسائر الغير مؤكدة التي يتعرض لها الأفراد والمؤسسات عن طريق نقل عبء الخطر من شخص واحد إلى عدة أشخاص أو مجموعة من الأشخاص ، أي انه نظام يصمم لتخفيض أو تقليل ظاهرة عدم التأكد للخسائر المالية عن طريق نقل عبء الخطر.

كانت أفضل شركات التأمين ديناميكية وتنافسية للغاية في السنوات الأخيرة. صناعة التأمين على وشك الانقطاع بسبب التغييرات التكنولوجية وتوقعات العملاء لخدمة 24 ساعة، والتغييرات في اللوائح والمعايير التي يتم الاستشهاد بها كأسباب رئيسية. تستخدم كبرى شركات التأمين الآن تقنيات مثل الأتمتة والذكاء الاصطناعي / تعلم الآلة و blockchain في مجالات معالجة المطالبات ، والاستشفاء غير النقدي ، والتطبيقات والأقساط عبر الإنترنت ، والتخليص السريع ، والفصل في الأحكام ، وما إلى ذلك ، وبالتالي ، يتم إعادة تعريف سوق التأمين بأكمله.
أفضل شركات التأمين من حيث الإيرادات والأرباح

تعد أفضل شركات التأمين في العالم كبيرة جدًا من حيث القيمة السوقية وهي جزء من العلامات التجارية المالية الكبرى على مستوى العالم.

تتضمن قائمة أفضل شركات التأمين أسماء مثل Berkshire Hathaway و AXA و Ping An متبوعة بـ Allianz و Japan Post و Prudential وما إلى ذلك. فيما يلي قائمة بأفضل 10 شركات تأمين في العالم. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة متلايف

نشأت Metlife في عام 1868 ومنذ ذلك الحين ساهمت كثيرًا في الخدمات المالية التي توفر التأمين والمعاشات ومزايا الموظفين وإدارة الأصول.

يقع المقر الرئيسي لشركة Metlife في نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية. مع قاعدة موظفين تبلغ 58000 موظف ، فهي شركة رائدة معروفة في عالم التأمين للابتكار وتخطيط الحماية الرائع وإطلاق الحلول في التقاعد والادخار.

لديها خمسة أقسام – آسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وشركة Metlife Holdings. من خلال النمو العضوي وعمليات الاستحواذ والمشاريع المشتركة والشراكات الأخرى ، فإنهم يتمتعون بحضور عالمي قوي في أكثر من 60 دولة. في عام 2013 ، التزمت مؤسسة Metlife بتوفير الشمول المالي للأفراد والأسر ذات الدخل المنخفض والفقير. لهذا ، فهم الآن يتبعون خططًا خمسية بقيمة 200 مليون دولار.

أصبحت الشركة من خلال مركز حلول العملاء MetLife تركز بشكل كبير على العملاء وتوفر لهم الأمن والثقة. وظفت خدمة عملاء Metlife 2100 ممثل ووكلاء مبيعات يحضرون ويحلون حوالي 32 مليونًا من مشاكل ما قبل البيع وما بعد البيع للعملاء. تم تصنيف هذه الشركة في المرتبة العاشرة في قائمة أفضل شركات التأمين. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة التأمين الشعبية (PICC)

تأسست شركة التأمين الشعبية (مجموعة) من الصين المحدودة في عام 1949 ومقرها في بكين ، الصين.

في غضون 69 عامًا ، نجحت في أن تصبح من بين أفضل شركات التأمين في العالم. وهي شركة مملوكة للدولة تروج لخدمات التأمين من خلال شركة إدارة الأصول المحدودة وشركة الممتلكات والإصابات المحدودة – شركتيها التابعتين.

تقدم هذه الشركة مجموعة متنوعة من خدمات التأمين التي تتراوح بين الممتلكات والحوادث والتأمين على الحياة والتأمين الصحي وإدارة الأصول وإعادة التأمين داخل المجموعة. مع وجود قاعدة موظفين تزيد عن 1lac ، عملت الشركة كثيرًا نحو التسويق والوقاية من المخاطر المالية في تأمين P&C.

في مواجهة المنافسة السوقية المعقدة والشرسة ، عزز هذا الجزء التوجيه الاستراتيجي ، وأعيد تصميم الهيكل التنظيمي ، واستلهم ونفذ السياسة المالية الاستباقية ، وتقييم معايير السوق وتعزيز الترقيات. والنتيجة ملحوظة بزيادة قدرها 20٪ على صافي الدخل السنوي. تم تصنيف هذه الشركة في المرتبة التاسعة في قائمة شركات التأمين الخاصة بها. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة Generali

Generali هي واحدة من أفضل شركات التأمين في العالم.

تقدم Generali مجموعة متنوعة من الحلول للعملاء مثل التأمين على الحياة والتأمين الصحي والخدمات المالية الأخرى. تتمتع الشركة بحضور عالمي قوي ولديها عمليات في أكثر من 100 دولة حول العالم. جنيرالي لديها قوة عاملة خبيرة تقدم حلولاً للعملاء بناءً على احتياجاتهم ومتطلباتهم. يقع مقر الشركة في إيطاليا وتم تأسيسها في عام 1831. العلامات التجارية الفرعية للشركة تشمل أسماء مثل Genertel و Alleanza Toro و Ina Assitalia و Europ Assistance Group. تمتلك مجموعة Generali قاعدة عملاء قوية في أوروبا ولديها خلال السنوات القليلة الماضية حضور قوي في أمريكا وآسيا وأفريقيا أيضًا. مع قيمة العلامة التجارية الجيدة ، رسخت الشركة في أذهان المستهلكين من خلال مختلف الأنشطة التسويقية والإعلانية. قامت الشركة برعاية العديد من الأحداث العالمية وكذلك الفرق الرياضية في إيطاليا وفرنسا ودول أوروبية أخرى. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة Prudential

تأسست شركة Prudential Financial Inc في عام 1872 في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

لديها تأمين واستثمارات بشكل أساسي كعاملين أساسيين ، ومع ذلك ، فهي تشارك أيضًا في تخصصات تأمين إضافية من خلال الشركات التابعة لها والشركات التابعة لها. يبلغ عدد الموظفين حوالي 50000. حصلت على المرتبة 111 في قائمة Forbes Global 2000 لعام 2018. في عام 2018 ، قررت الشركة التقسيم إلى كيانين.

M&G Prudential هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التقاعد والادخار في المملكة المتحدة وأوروبا.

مجموعة أخرى ، أي المجموعة الدولية ، ستجمع بين شركات آسيا والولايات المتحدة وأفريقيا وستستفيد من فرص النمو هنا. طوال عملية الفصل ، احتفظت الشركة بالعميل كأولوية قصوى. في عام 2017 ، نشرت المجموعة أول تقرير بيئي واجتماعي وحوكمة ، مما يوضح كيف تتعامل مع أصحاب المصلحة والعملاء على حد سواء بنفس الشعور بالمسؤولية والالتزام وكيف تتعامل مع المستثمرين والمنظمين بشأن مخاطر وحلول البيئة والمجتمع والحوكمة.

بصرف النظر عن الأنشطة التجارية الأساسية ، تركز الشركة أيضًا على التعليم المالي والتأهب للكوارث والاندماج الاجتماعي. Prudential هي السادسة في قائمة أفضل شركات التأمين. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة الصين للتأمين على الحياة

تأسست شركة China Life Insurance Company Limited في عام 2003 ومقرها في بكين ، الصين.

هذه الشركة المملوكة للدولة بنسبة 70 ٪ هي شركة تأمين على الحياة رائدة وواحدة من أكبر شركات إدارة الأصول في الصين. بصرف النظر عن خدمات التأمين على الحياة الفردية والجماعية ، فإنه يوفر أيضًا مجموعة متنوعة من التأمينات مثل التأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي وإعادة التأمين واستثمار الأموال على المدى الطويل والقصير.

نظرًا لكونها موجهة نحو العملاء ، بدأت الشركة في إعادة هندسة عمليات الأعمال ، وأنشأت نموذج عمل جديدًا وبنية تحتية تكنولوجية. من أجل تسهيل وتحسين تجربة العملاء والكفاءة التشغيلية ، أطلقت أكثر من 20 تطبيقًا جديدًا. وبهذه الطريقة ، اتخذت الشركة خطوة ملحوظة نحو التحول التكنولوجي وبدأت الآن العمل في وضع التشغيل والإدارة عبر الإنترنت.

بمساعدة أكبر حصة في السوق من حيث إجمالي أقساط التأمين المكتتبة ، عززت الشركة ميزة المحرك الأول في الأسواق الريفية وتحسين المناخ التنافسي في المدن الكبيرة والمتوسطة الحجم مما جعلها في قائمة أفضل شركات التأمين في جميع أنحاء العالم. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة بريد اليابان القابضة

مع قاعدة موظفين ضخمة من حوالي 2.5 lacs ، هذه الشركة هي شركة التأمين اليابانية الأولى ومقرها في طوكيو.

تقدم شركة Japan Post Insurance Limited التأمين على الحياة والتأمين الطبي وتأمين السيارات والأوقاف التعليمية بالإضافة إلى الأوقاف العادية.

وهي تربط العملاء وتبيعهم من خلال الوكالات ومكاتب البريد الخاصة بها والتي يمكن العثور عليها في كل ركن من أركان الدولة كقواعد للعمليات. يساعد استخدام مكاتب البريد في ذلك بطريقتين – توفر شبكة على مستوى الدولة والوصول إلى الأفراد والأسر. فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات ، روجت لمبادرة تسمى “Kampo Platinum Life Service” لتقديم خدمات صديقة للعملاء لكبار السن والتي تؤكد على الشعور بالأمان والثقة من خلال تحسين الاتصالات مع جميع العملاء – الأفراد والشركات. تم تصنيف المجموعة في المرتبة 45 في قائمة Forbes Global 2000 لعام 2018.

تمتلك الشركة أقسامًا للبيع بالجملة في 76 مدينة رئيسية على مستوى البلاد. من خلال هذه الوحدات ، يتم بيع المنتجات والخدمات بشكل مباشر وفي المقام الأول لأسواق الشركات ومواقع العمل. اعتبارًا من أبريل 2017 ، أدى استخدام IBM Watson في الأعمال اليومية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية. تم تصنيف قسم التأمين لهذه الشركة في المرتبة الخامسة في قائمة شركات التأمين.

شركة Allianz للتأمين

تأسست Allianz Insurance عام 1890 في ميونيخ ، ألمانيا.

منذ ذلك الحين ، أصبحت هذه الشركة تنافسية للغاية في صناعة التأمين وتعمل الآن في أكثر من 70 دولة حول العالم مع 1،43000 من القوى العاملة. في عام 2018 ، تم تصنيف Allianz ضمن أفضل قائمة Forbes Global 2000.

من خلال الأعمال الأساسية في التأمين وإدارة الأصول ، تقدم مجموعة واسعة من منتجات التأمين ضد الحوادث والتأمين على الحياة / التأمين الصحي لعملاء التجزئة والشركات. بالنسبة لقطاع P&C ، يشمل ذلك السيارات ، والحوادث ، والممتلكات ، والمسؤولية العامة ، والتأمين على السفر ، وخدمات المساعدة. وهي شركة التأمين الرائدة على مستوى العالم ، وتأتي ضمن المراكز الخمسة الأولى في مجال التأمين على الحياة / التأمين الصحي. قطعت مجموعة أليانز شوطا طويلا وحققت دخلا صافيا قدره 6.8 مليار دولار هذا العام على الرغم من العديد من الكوارث الطبيعية. لتحقيق هذا النجاح ، تمنح الشركة الفضل لبرنامج الإستراتيجية العالمية “جدول أعمال التجديد”.

في إطار هذا البرنامج ، بدأوا التركيز على التميز التقني ورضا العملاء مما ساعدهم في نمو 3٪ في الإيرادات السنوية. وصل رضا العملاء إلى مستوى أعلى من المتوسط ​​في أكثر من 60٪ من الشركات. وفقًا لـ Brand Finance ، تمتلك Allianz ثاني أعلى قيمة للعلامة التجارية بين جميع شركات التأمين العالمية. تشتهر هذه العلامة التجارية بالجودة والخبرة والثقة والموثوقية – كل هذه السمات ظلت سليمة مع أليانز في العقود القليلة الماضية. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة AXA

أكسا هي شركة قديمة جدًا تأسست عام 1852 في باريس ، فرنسا.

تم اختيار الاسم عمدًا بحيث يسهل نطقه من قبل الأشخاص الذين ينتمون إلى أي لغة. لها وجود في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية والشرق الأوسط مع قوة عاملة تبلغ حوالي 100000.

هذه الشركة متخصصة في قطاعات خطوط الحياة والصحة والحماية و P&C التجارية. مع ما يقرب من 100 مليون عميل في 56 دولة حول العالم ، حصلت الشركة على المرتبة 27 في قائمة Forbes 2000 لعام 2018.

في الآونة الأخيرة ، أعادت المجموعة هيكلة منظمتها وقسمت نفسها إلى ستة قطاعات من العمليات – الدولية وفرنسا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمستعرضة والمقتنيات المركزية.

لتوسيع نطاق وصول العملاء إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد ، تقوم بتطوير حلول تأمين معياري من خلال وحدة المقاييس AXA Global Para.

تعمل أكسا ليس فقط في مجال التأمين ولكن أيضًا في البنوك وإدارة الأصول والاستثمار والفروع المالية الأخرى. تقوم بتوزيع المنتجات من خلال قنوات حصرية وغير حصرية بما في ذلك الوكلاء الحصريون ، وقوى المبيعات المدفوعة الأجر ، والمبيعات المباشرة ، والبنوك ، وكذلك الوسطاء ، والمستشارون الماليون المستقلون ، والموزعون المتعاونون أو الموزعون بالجملة والشراكات ، مما يجعلها في المرتبة الثانية في قائمة أفضل شركات التأمين. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة Ping AN للتأمين

بينغ آن للتأمين من بين أفضل شركات التأمين في العالم.

تأسست هذه الشركة في عام 1988 ومقرها في Shenzen ، الصين. تمتلك الشركة ما يقرب من 320،000+ قوة عاملة ديناميكية وهي أكبر شركة تأمين في العالم وأكثرها قيمة ، حيث تبلغ قيمتها 217 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من يناير 2018. وهي تعمل من خلال ثلاث شركات تابعة هي Ping An Bank و Ping An Securities و Ping An Trust.

وفقًا لـ Brand Finance ، تتمتع هذه الشركة بأعلى قيمة للعلامة التجارية بين جميع شركات التأمين على المستوى الدولي. تأتي في المرتبة 16 في قائمة Forbes Global 2000 لعام 2018.

وقد وضعت الشركة نفسها كمجموعة خدمات التمويل الشخصي المدعومة بالتكنولوجيا الرائدة عالميًا. لديها تركيزان – الأصول المالية الشاملة والرعاية الصحية الشاملة ونموذجان للنمو – التمويل بالإضافة إلى التكنولوجيا والتمويل بالإضافة إلى النظام البيئي.

لقد حققت نموًا سنويًا مركبًا مستمرًا بنسبة 25-29٪ في إجمالي الأرباح وإجمالي الأصول منذ سنوات عديدة. وتشارك في مجموعة متنوعة من الأعمال مثل الحياة والصحة ، والممتلكات والإصابات ، والخدمات المصرفية ، والثقة ، والأوراق المالية ، والتكنولوجيا المالية ، والتكنولوجيا الصحية ، وإدارة الأصول الأخرى. ولّد التحول الاستراتيجي لقطاع التجزئة في بنك بينج آن آثارًا إيجابية ، حيث نمت إيرادات البنك وصافي أرباحه من الخدمات المصرفية للأفراد بنسبة 41.7٪ و 68.3٪ على أساس سنوي على التوالي. أفضل 10 شركات تأمين في العالم 2021

شركة Berkshire Hathaway

Berkshire Hathaway هي شركة قابضة تكتل مقرها في نبراسكا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

تُعد شركة Berkshire Hathaway ، التي يبلغ حجم أسهمها 348 مليار دولار أمريكي ، واحدة من أقدم الشركات في صناعة التأمين التي تأسست عام 1839. وتتوافر منتجاتها وخدماتها من خلال الوكالات الفردية والوسطاء. وتشارك في عدد متنوع من الأنشطة التجارية من بينها أعمال التأمين وإعادة التأمين الأساسية.

يتم إجراء هذين العملين من خلال العديد من كيانات التأمين المحلية والأجنبية. في عام 2014 ، من خلال تشكيل Berkshire Hathaway Specialty Insurance دخلت هذه الشركة في التأمين التجاري. من خلال مكاتب إقليمية آسيوية في سنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا وماكاو ، أنشأت BHSI مؤخرًا مكتبًا في دبي حيث تركز على التأمين التخصصي والتجاري في مجالات البناء والتأمين البحري والممتلكات والحوادث والطاقة والمهنية والتنفيذية.

تحافظ شركات التأمين التابعة لشركة Berkshire على قوة رأس المال عند مستويات عالية بشكل استثنائي ، مما يميزها عن منافسيها ، ومن ثم فهي تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل شركات التأمين. تمتلك الشركة قاعدة موظفين تقارب. 3.6 لاكس.