تفسير الحلم السّفر في المنام الانتقال من حال إلى حال

تفسير حلم روئية السّفر في المنام الانتقال من حال إلى حال يرى المفسرون أن المنام يحمل الكثير من التفسيرات التي تختلف باختلاف تفاصيل الحلم وشعور الرائي.

تفسير السفر في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين أنّ السّفر يدلّ على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلى الانتقال من حال إلى حال، وعلى المساحة، فمن رأى كأنّه يسافر، فإنّه يمسح أرضاً، كما لو رأى أنه يمسح أرضاً، فإنّه يسافر. ومن رأى أنّه مسافر ويركب دابّةً فإنّه يركبه هو غالباً، وقيل أنّ ركوب الدّواب كلها نيل عزّ ومراد، فإن لم يحسن ركوبها، فإنّه يدلّ على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن الرّكوب، وضبط الدّابة، سلم من فتنة الهوى ونال المنى. ومن رأى كأنّه يمشي مستوياً، فإنّه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً. أمّا من رأى كأنّه يمشي في السّوق دلّ على أنّ في يده وصيةً، وإن كان أهلاً للوصية نالها، وإذا رأى كأنّه يمشي حافياً دلّ على حسن دينه وذهاب غمّه، وقيل إنّ هذه الرؤيا تدلّ على مصيبة في المرأة وطلاقها. ومن رأى كأنّه يقفز قفزات في الأرض بفرد رجل لعله به لا يقدر معها على المشي، فإنّه يصيبه نائبة يذهب فيها نصف ماله، ويتعايش بالباقي في مشقّة وتعب. وأمّا من رأى كأنّه وثب إلى رجل، فإنّه يغلبه ويقهره، لأنّ الوثوب يدلّ على القوّة، وقوّة الإنسان في قدميه. أمّا من رأى كأنّه وثب من مكان إلى خير منه، فإنّه يتحوّل من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً. فإذا رأى كأنّه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السّماء سافر حتى وافى مكة. ومن رأى أنّه مسافر بالرّكض على الدّابة أو على الرّجلين دلّ على سرعة ما يطلبه، وعلى النّجاة والأمن ممّا يخافه، إلا أن يكون هربه من الله تعالى أو من ملك الموت، فإنّه مدرك هالك، وبلوغ الغايات، والمنى، والكمال دالّ على النّقص والزّوال.

تفسير الحلم بالسّفر باستخدام الطيران

فقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأنّي أطير بين السّماء والأرض، فقال: أنت تكثر المنى. أمّا من رأى كأنّه طاف فوق جبل، فإنّه ينال ولايةً يخضع له فيها الملوك، وقيل من رأى كأنّه يطير، فإن كان أهلاً للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملكه، وإن لم يصلح للولاية دلّ على مرض يصيبه يشرف منه على الموت، أو خطأ منه يقع في دينه، فإن طار من سطح إلى سطح، فإنّه يستبدل بامرأته امرأةً أخرى. وقيل الطيران دليل السّفر إذا كان بجناح، فإنّه انتقال من حال إلى حال، فإن بلغ طيرانه منتهاه، فإنّه ينال في سفره خيراً، وإذا طار من أرض إلى أرض نال شرفاً وقرّة عين، فإن طار من أسفل إلى علوّ بغير جناح نالت أمنيته وارتفع بقدر ما علا، فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء نال عزّاً. فإذا رأى كأنّه طار حتّى توارى في جوّ السّماء ولم يرجع، فإنّه يموت.

تفسير السفر في المنام للنابلسي

فسّر النّابلسي رؤيا السّفر، فقال: يدلّ السّفر في المنام على الكشف عن أخلاق النّاس، وإن كان المسافر فقيراً استغنى. ومن رأى أنّه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرّجوع من السّفر توبةً، ورجوع عن المعاصي أو قضاء الحاجة. ومن رأى أنّه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه. ومن رأى أنّه انتقل إلى دار مجهولة فإنّه يسافر. وإن رأى المريض أنّه يسافر إلى أرض بعيدة أو إلى دار مجهولة فهو دليل على موته.

تفسير السفر في المنام لابن شاهين

إنّ رؤيا السّفر في المنام يؤوّل على وجهين: أوّلهما انتقال من مكان إلى مكان، ومن حال إلى حال، فمن رأى أنّه يسافر ويعلم أنّ المقام الذي يتوجه إليه أحسن من هذا المقام الذي هو به ويرحل منه، فإنّه يدلّ على تحسين حاله ونيل آماله. وإن كان يعلم أنّ المقام الذي هو فيه أحسن من هذا المقام الذي صمّم عزمه إليه فتعبيره ضدّه. وإن كان يعلم أيّهما أحسن ولا يعلم بأيّهما يقيم في سفره، فإنّه يدلّ على تشتّته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار، أو يودّع أحداً، أو أحدٌ ما يودّعه، أو تغيّر أحوال دهره، ثمّ بعد ذلك يستقيم حاله. ومن رأى أنّه يسافر راكباً، ومؤنته، وأسبابه كاملةً، فإنّه يدلّ على انتظام أحواله ونيل آماله، وإن كان بخلاف ذلك فتعبيره ضدّه. ومن رأى أنّه يسافر وهو مريض فإنّه يموت، ومن رأى أنّه أخذ زاد السّفر فإنّه قد قدّم خيراً، وأحسن السّفر في المنام ما يكون إلى جهة القبلة. ورؤيا السّفر لأهل الصلاح يؤول بالعزّ، وتفريج الهموم، والغنيمة. ولأهل الفساد يؤوّل السّفر بحصول العذاب.

دلالات السّفر في المنام للسفر

دلالات كثيرة في المنام نذكر منها: من رأى أنّه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرّجوع من السّفر توبةً، ورجوع من المعاصي أو قضاء الحاجة. ومن رأى أنّه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه. ومن رأى أنّه انتقل إلى دار مجهولة فإنّه يسافر. وإن رأى المريض أنّه يسافر إلى أرض بعيدة، أو إلى دار مجهولة، فهو دليل على موته. ورؤيا السّفر في المنام يؤوّل على وجهين: انتقال من مكان إلى مكان ومن حال إلى حال. فمن رأى أنّه يسافر ويعلم أنّ المقام الذي يتوجّه إليه أحسن من هذا المقام الذي هو به، ويرحل منه فإنّه يدلّ على تحسين حاله ونيل آماله. وإن كان يعلم أنّ المقام الذي هو فيه أحسن من هذا المقام الذي صمّم عزمه إليه فتعبيره ضدّه، وإن كان يعلم أيّهما أحسن ولا يعلم بأيّهما يقيم في سفره، فإنّه يدلّ على تشتّته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار، أو يودّع أحداً، أو أحد يودّعه، أو تغير أحوال دهره، ثمّ بعد ذلك يستقيم حاله. تفسير منام الرّجوع من السّفر يذكر ابن سيرين أنّ الرّجوع من السّفر يدلّ على أداء حقّ واجب عليه، وقيل أنّه يدلّ على الفرج من الهموم، والنّجاة من السّوء، ونيل النّعمة. وربّما تدلّ هذه الرّؤيا على توبة الرّائي من الذّنوب، لأنّ معنى التّوبة الرّجوع عن المعصية، فكلّ ذلك يأتي في باب التّفسير وتأويل الرّؤيا. هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟ اسأل هنا

تفسير السفر في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة الغير حامل أو العروس التي لم تحمل بعد، أو تأخرت في الإنجاب:

إذا رأت نفسها وهي تحمل حقيبة سفر فإنها ستحمل قريباً.
إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تحمل حقيبة ثقيلة فيها أشياء كثيرة فإنها ربما ستتخاصم مع زوجها.
وإذا رأت ما بداخل الحقيبة وكانت ملابس جديدة فتلك بشرة خير.
تفسير السفر في المنام للحامل:
إذا رأت الحامل نفسها تفتح حقيبة سفر ووجدت فيها ملابس وأشياء جديدة فالجنين بصحة جيدة.
أما إذا كانت الملابس بداخل الحقيبة قديمة ومتسخة فهو بوضع غير صحيح.
إذا رأت الحامل نفسها تحمل حقيبة سفر بيضاء في المنام فولادتها متيسرة بإذن الله، أما إذا كانت الحقيبة زرقاء فهي متعسرة.

رؤية السفر في المنام للعزباء

من رأت في منامها حقيبة سفر جديدة تدل هذه الرؤيا على زواجها إن كانت عازبة.
من رأت الحقيبة حمراء أيضاً تدل على الزواج.
الحقيبة البيضاء للعازبة تدل على الخطوبة.
السوداء للعزباء فهي زواج سريع و فاشل وسيحدث طلاق.
إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تسافر بعيداً فهي علامة على سعي أحدهم من أهلها وعشيرتها إلى خطبتها وسيكون زواجها به سعيداً ومثمراً.
أما إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تسافر بالقطار السريع فهو انتقال إلى حياة جديدة.

السفر في المنام في الطائرة

ركوب الطائرة في المنام يدل على السفر وعلى السرعة في الانتقال وإنجاز الأمور وقد يدل على تغير الأحوال والظروف بشكل كبير كما وقد يدل أيضاً على تغير كبير في الأوساط الاجتماعية، أو الأماكن المحيطة بالرائي إن ركبها في المنام.
وقد يدل ركوب الطائرة على القرب من الله (تعالى) أو الصلاح للرائي؛ لأن الله (عز وجل) في السماء.
و يدل ركوب الطائرة أو الصعود بها على ارتفاع المنزلة أو الارتفاع في الأخلاق والترفع عن مساوئها أو ارتفاع المستوى الاجتماعي والاقتصادي أو زيادة في الإيمان والالتزام الديني.
ومن رأى طائرة تهبط استقبل ضيوفاً أو بريداً أو بضاعة من مكان بعيد، وربما اكتسب حبيباً أو قريباً أو صديقاً أو ولد له طفل.
ومن هبط في الطائرة في المنام استقرت أوضاعه واستراح بعد عناء، وربما نجا من أمر عسير أو موت محقق.
والصعود في الطائرة في المنام مغادرة للأرض أو فراق للناس أو موت إن كان الشخص في حالة قريبة من الموت.
والصعود في الطائرة قد يدل على مرحلة انتقالية شاقة فيها عدم استقرار، وربما يدل على صعود سريع في أسباب الحياة الدنيا أو زيادة في الالتزام الديني والأخلاقي.

السفر في المنام في السيارة

إذا رأيت أنك تسافر في بالسيارة فإن ذلك يرمز إلى أنك ستتقدّم في حياتك المهنيّة وستحصل على فرص جيدة.
أما إذا رأيت أنك تقوم أثناء سفرك بالسيارة بجولة على عدد من المعالم والمواقع فهذا يرمز إلى محاولة الإعتياد على البيئة الجديدة والتعايش معها.
إذا رأيت أنك ضّليت الطريق خلال السفر فهذا يعني أن عليك إعادة ترتيب أولوياتك على المستوى العائلي والمهني والعاطفي.
إذا كنت تسافر وحدك في سيارة فإن هذا يعني أنك ستقوم برحلة مثمرة وسعيدة. أما إذا سافرت في سيارة مزدحمة مع الآخرين فإن هذا يعني قيامك بمغامرة يحالفك الحظ فيها، وتتعرف على أصدقاء جدد ودودين.
تفسيرات أخرى لحلم السفر
إن رأى أحدهم نفسه يسافر سيراً على قدميه في الحلم، فهذا يعني بأنه يدين بالمال لشخصٍ ما وهذا الدين يُلقي بثقل كبيرٍ على كاهله.
إذا رأى الشخص الفقير نفسه وقد سافر في الحلم فهذا يعني أنه سيصبح ثرياً.
أما إذا رأى أحدهم نفسه في المنام يسافر إلى أماكن مجهولة ووعرة، فهذا تحذير بوجود أشخاص خطيرين، أو أنه قد يصيبه المرض.
أما إذا رأى أحدهم نفسه مسافراً في تلال ووديان خضراء يانعة خصبة فهذا يعني السعادة وازدهار الأحوال.
السفر في الحلم أيضاً قد يكون إشارة إلى ميراث أو ثروة تنالها من عملك وجهدك.

تفسير حلم السفر للعزباء مع الأهل

تفسير حلم السفر مع الأهل للعزباء يرمز إلى الحياة السعيدة التي تتمتع بها معهم نتيجة حرية الرأي التي يمنحوها لها مما تجعلها قادرة على الاعتماد على نفسها دون الحاجه إلى مساعدات خارجية.
والسفر مع الأهل في المنام للحالمة يدل على انتهاء الضغوطات والهموم التي كانت تعرقل حياتها في الفترة الماضية وسوف تعيش في راحة وأمان.

تفسير حلم السفر إلى اندونيسيا للعزباء

رؤية السفر لإندونيسيا في المنام للعزباء تشير إلى الأخبار المحزنة التي سوف تعرفها في الفترة المقبلة قد تكون بسبب اهمالها لفرص مهمة نتيجة انشغالها في أشياء غير مفيدة وسوف تندم ولكن بعد فوات الأوان.
والسفر لإندونيسيا في الحلم للنائمة يرمز إلى تعضها لأزمة مادية كبيرة بسبب دخولها في مجموعة من المشروعات الغير مصرح بها من أجل تكون ثرة ولكن من طرق ملتوية.

السفر إلى الرياض في المنام للعزباء

يدل السفر إلى الرياض في المنام للعزباء على التحولات الجذرية التي سوف تطرأ على حياتها القادمة وتغيرها من الهم والضيق إلى السعادة والرغد وسوف تعم الفرحة والبهجة على البيت كله.
والسفر إلى الرياض في الحلم للنائمة يؤول إلى أخلاقها الرفيعة التي تتحلى بها بين الناس وانتهاء الأزمات التي كانت تقع فيها بسبب اتباعها لأصدقاء السوء والفتن وسوف يرضي عنها ربها فيما بعد.
تفسير حلم السفر للدراسة للعزباء
تفسير حلم السفر للدراسة للعزباء يرمز إلى حصولها على فرصة عمل تحسن من وضعها المادي والاجتماعي إلى الأفضل وتساعدها على تحقيق أهدافها على أرض الواقع وسوف يكون لها شأن عظيم في المستقبل القريب.
والسفر للدراسة في المنام للحالمة يدل على قرب عقد قرانها على شاب حسن الخلق والدين وسوف تعيش معه في مودة ورحمة وتنجح في توفير الحياة الكريمة لشريك حياتها حتى يكون فخور باختياره لها.


السفر في المنام للمتزوجة لابن سيرين

يحمل السفر في منام المتزوجة عند ابن سيرين الكثير من الأمور ولكنه يرى بشكل عام أن تلك السيدة تتورط في الضغوط الكثيرة خلال زواجها مما يؤدي إلى عدم اكتماله وطلبها للانفصال.
ويصبح الأمر أكثر صعوبة وتعقيدا مع رؤية الأهوال والمشكلات الصعبة خلال رحلة السفر، وذلك لأنها علامة علي التعقيدات الكبيرة المتواجدة في علاقتها والتي تهدد بالطلاق بشكل مؤسف.
يتوقع ابن سيرين أن المرأة التي ترى ذلك الحلم تكون محملة بالكثير من المتاعب والهموم من أجل حصولها على الرزق حتى تيسر لأسرتها أمور الحياة وقد تكون بالفعل بعيدة عن زوجها وتتولى النفقة على أبنائها.
في حين أن السفر البعيد والذي يكون غير شاقاً ولا يمتلئ بالمنغصات يصبح دليلاً على اتساع الحياة والرزق وهدوء بالها بإذن الله.
أوضح ابن سيرين أن تلك المرأة قد تشهد الكثير من الوقائع السعيدة في حياتها إذا كانت تسافر بواسطة الطيارة ورأت نفسها تذهب إلى المكان الذي تريده حيث تنال بعض أحلامها المميزة.

تفسير حلم السفر بالسيارة للمتزوجة

السفر بالسيارة في المنام للمتزوجة يؤول إلى الحياة الزوجية السعيدة التي سوف تتمتع بها بعد انتصارها على الأعداء والحاقدين على حياتها المستقرة وحسن إدارتها للمواقف الصعبة حتى تمر منها بدون خسائر.
ومشاهدة السفر بالسيارة في الحلم للنائمة ترمز إلى معرفتها خبر حملها في الفترة المقبلة بعد تخلصها من الأمراض والأزمات الصحية التي كانت تعرقلها وتمنعها من الخلفة ولكن سوف يعوضها ربها بطفل سليم ومعافي.
تفسير حلم التجهيز للسفر للمتزوجة
تفسير حلم التجهيز للسفر للمتزوجة يدل على قدرتها على التوفيق بين حياتها العملية والزوجية حتى تصل إلى النجاحات الكثيرة التي كانت تحلم بها في الوقت السابق.
وإذا رأت الحالمة أثناء منامها أنها تجهز للسفر فهذا يرمز إلى التغيرات الجذرية التي سوف تطرأ على أيامها المقبلة وتحولها من الفقر والضيق إلى الغني والسرور نتيجة حصولها على ترقية كبيرة في العمل لكفاءتها.

السفر في المنام للحامل لابن سيرين

يصبح الخير كثيفاً في واقع المرأة الحامل وترى البركة هي وزوجها في رزقهما مع مشاهدة هذا الحلم الذي يعتبره ابن سيرين من رموز الخير لها.
إن رأت طريق السفر فمن المتوقع اقترابها الكبير من الولادة والتي تكون هينة، يسيرة، وخالية من المتاعب الكبرى سواء كانت لها أو لطفلها والله أعلم.
يقول ابن سيرين أن تلك المرأة تفاجئ بالكثير من الأحداث السعيدة التي تلحق بحياتها بعد ولادتها للطفل والذي سيكون ذات مستقبل باهر إلى جانب النعيم الذي يعم على الأم والأب نفسهم.
ولكن يشير إلى أمر آخر يخص هذا المنام وهو الأهوال والصعوبات الشديدة التي تلحق بها في سفرها خلال الحلم والتي لا تكون برهانا على السعادة لأنها دليلاً علي تعثر ظروفها في الحياة سواء كانت المادية أو الجسدية.