رسائل عليك حذفها من حسابك على واتس آب

الأمر الذى جعل الهاكرز والقراصنة يستهدفون مستخدميه بشكل كبير، من خلال خداعهم بمجموعة من الرسائل الخبيثة التى تحثهم على الاشتراك أو الضغط على روابط بعينها، وفيما يلى نرصد لك أشهر الرسائل الخبيثة التى انتشرت خلال الفترة الماضية بين مستخدمين واتس آب من قبل الهاكرز.

– مزايا جديدة
هناك رسالة حديثة بدأت تصل إلى أغلب المستخدمين تدعوهم للاستفادة من ميزة “الاتصال الضوئى”، والتى تمكنك من التمتع بخدمة إنترنت مجانى مفتوح وغير محدود، ولكن هذه الميزة وهمية ولا يوجد لها أى صحة، كما تدعوك الرسالة الى الضغط على رابط لتفعيل الميزة وهو رابط خبيث يسرق بياناتك ويخترق هاتفك.
– نسخ من واتس آب
خلال الأشهر الماضية ظهرت رسالة تقول للمستخدم إن هناك نسخة خاصة من تطبيق واتس آب تحمل اسم “جولد” لا يحصل عليها سوى المستخدمين المميزين، ولكى تحملها اضغط على رابط معين، عليك الحذر لأنها رسالة وهمية ونفت الشركة أن يكون هناك أى نسخة مميزة من التطبيق.

– رسائل دعوة الأصدقاء

فى أغلب الأوقات ستجد هناك رسائل قادمة من أرقام مجهولة تقول إنك ربحت هدية أو سيارة ولكى تحصل عليها عليك إرسال تلك الرسالة لـ15 من أصدقائك، وهذه الرسالة خبيثة هدفها خداعك ونشر تلك الخدعة بين أصدقائك، لذلك عليك حذفها على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى